رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هل تتجه لجنة تسعير الطاقة لرفع أسعار الوقود خلال أيام؟.. نائب رئيس الهيئة الأسبق يجيب

البنزين
أخبار
البنزين
الأحد 08/يناير/2023 - 07:15 م

كشف الدكتور مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، تفاصيل انعقاد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قبل انتهاء الشهر الجاري؛ حيث تجتمع اللجنة لمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي؛ كل 3 أشهر.

وقال يوسف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الإن توقيت تحديد أسعار المواد البترولية يكون خلال هذا الشهر، وتأخذ اللجنة قرارها وفق متوسط أسعار البترول عالميًا، وسعر الصرف؛ كطريقة استرشادية لتحديد أسعار المواد البترولية.

وأضاف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، أن أسعار منتجات البترول كانت مرتفعة جدًا خلال الربعين الأخيرين من العام الماضي؛ إلا أن لجنة التسعير قررت التخفيف عن كاهل المواطنين، وثبتت الأسعار، لافتًا إلى أنه يتوقع أن تقوم اللجنة بتثبيت أسعار الطاقة، خلال اجتماعها المُرتقب، رغم أزمة اختلاف سعر العملة.

اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية

وتعقد لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية اجتماعاتها خلال 2023، كل 3 شهور في الأسبوع الأول من شهور يناير وأبريل ويوليو وأكتوبر لتحديد أسعار البنزين والوقود، ولكن قد يتأخر انعقاد هذا الاجتماع أحيانا عن الأسبوع الأول من الشهر. ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع لجنة التسعير التلقائي الجديد في الأسبوع الأول من يناير 2023.

وتقوم لجنة التسعير التلقائي بتحديد أسعار المنتجات البترولية بناء على تحركات الأسعار العالمية للبترول، وسعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية خلال الشهور الثلاثة التي تسبق الاجتماع، على ألا تزيد نسبة الزيادة أو الخفض في الأسعار الجديدة عن 10%.

تابع مواقعنا