رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السفارة الهندية بالقاهرة تحتفي بتطورات العلاقات مع مصر في 2022 | فيديو

العلاقات المصرية
سياسة
العلاقات المصرية الهندية
الأحد 08/يناير/2023 - 08:57 م

نشرت السفارة الهندية بالقاهرة، عبر منصاتها بوسائل التواصل الاجتماعي فيديو عن العلاقات الثنائية بين مصر والهند.

وتضمن الفيديو الاحتفال بذكرى مرور 75 عاما على تأسيس العلاقات المصرية الهندية، وإقامة اليوم العالمي لليوجا وزيارتي وزير الدفاع والخارجية الهنديين لمصر.

وشهد العام المنصرم، بحسب السفارة الهندية، تعاونا عسكريا بين البلدين من خلال المناورات البحرية والجوية.

وتضمن الفيديو الذي نشرته السفارة، أهم الأحداث والأنشطة التي نظمتها السفارة الهندية بمصر عام 2022.

تعاون مصري هندي

وكان وزير الخارجية الهندي، الدكتور سوبرامانيام جايشاكنار، قد كشف في أكتوبر الماضي، أن الاقتصاد والاستثمار بين مصر والهند في تنامي مستمر، وهناك زيادة بقيمة 2 مليار دولار في حجم الاستثمار، مشيرا إلى أنه ناقش خلال الاجتماع مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، إمكانية زيادة هذه التجارة والتعاون بين البلدين.

وأضاف وزير الخارجية الهندي في مؤتمر صحفي عقب لقاء سامح شكري وزير الخارجية، أن الشركات الهندية في مصر تتعدى استثماراتها 3 مليارات دولار، موضحا أن هناك اهتمام بمجال الصناعة وخاصة الطاقة المتجددة، كما أنه ناقش مع سامح شكري إمكانية زيادة التواصل والسياحة بين البلدين.

وأشار وزير خارجية الهند إلى أن زيارته إلى مصر تأتي في إطار الاحتفال بالعيد الـ 75 للعلاقات المصرية الهندية، مبديا سعادته الشديدة لزيارته جمهورية مصر العربية.

وأكد وزير الخارجية الهندي: تعاوننا السياسي قوي وبه تاريخ طويل، وفي الآونة الأخيرة هناك تعاون فيما يتعلق بمجال الأمن والدفاع بين البلدين ومناورات مشتركة بين البلدين والإنتاج الدفاعي والتجارة والاقتصاد يتم تناميهم بشكل كبير.

تابع مواقعنا