رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأزمات والكوارث بجامعة بنها تعلن حالة الطوارىء استعدادا لموجة الطقس السيئ

أمطار - أرشيفية
محافظات
أمطار - أرشيفية
الأحد 08/يناير/2023 - 11:00 م

أعلنت إدارة الأزمات والكوارث بجامعة بنها برئاسة الدكتور إبراهيم راجح مدير إدارة الأزمات بجامعة بنها رفع حالة الطوارئ تنفيذا لتوجيهات الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة للتعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وقال الدكتور إبراهيم راجح، إنه تم تشكيل فرق لمتابعة مرافق الكليات وكافة وحدات الجامعة ومتابعة وحدات تصريف مياه الأمطار ومتابعة أسطح الكليات وإزالة أي رواكد ومخلفات وإزالة تجمعات مياه الأمطار بشكل سريع، مشيرا إلى التنسيق الكامل مع محافظة القليوبية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وكافة الأجهزة التنفيذية للتعامل مع أي تداعيات بسبب الطقس السيئ.


وكانت محافظة القليوبية شهدت اليوم خلايا رعدية ونوبات برق ورعد وسقوط للأمطار الخفيفة في بعض المناطق وسط توقعات بسقوط الأمطار ليلا. 


وكانت محافظة القليوبية أعلنت رفع حالة الطوارىء استعدادا لموجة الطقس السيئ والأمطار وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

ووجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية برفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار والتيقظ لمواجهة تداعيات موسم الشتاء والتغيرات المناخية التي قد تشهدها البلاد وضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة والمدن والأحياء لمواجهة أي حالات طارئة أو تجمع مياه في أي موقع وتنفيذ خطة المحافظة المحكمة لتوزيع الشفاطات والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق والمناطق الرئيسية وتمركزها مدعمة بفرق إنقاذ بجانب هذه النقاط تزامنا مع هطول الأمطار والتأكد من صيانة وإصلاح التالف من بالوعات صرف مياه الأمطار وتوفير المعدات اللازمة لرفع المياه من الشوارع وأماكن تجمع الأمطار والتأكد من جاهزية البالوعات وعدم انسدادها بالإضافة إلى توفير سيارات الكسح لرفع المياه ومنع تجمعها بالشوارع لمنع إعاقة حركة المرور.

تشكيل غرفة عمليات للتدخل السريع 

وأعلن محافظ القليوبية تشكيل غرفة عمليات للتدخل السريع في أية أمور طارئة قد تحدث نتيجة موجة الطقس السيئ التي من المتوقع ان تشهدها المحافظة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى وكافة الأجهزة التنفيذية.


وشدد المحافظ على التعامل السريع ورفع المياه من الشوارع بشكل فورى وتحقيق السيولة المرورية للسيارات والمارة، مؤكدا أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل على قدم وساق لخدمة المواطنين. 


وكلف المحافظ رؤساء المدن والأحياء ورؤساء شركات المياه والصرف الصحى والكهرباء بالاهتمام بجميع شكاوى منظومة الشكاوى الحكومية الخاصة بالأحوال الجوية والتعامل عليها وسرعة الاستجابة.

تابع مواقعنا