رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مكافحة المنشطات: هنسحب عينة من فتوح وعبد الله جمعة.. والإيقاف سنتين إذا تهربا مجددًا

أحمد فتوح وعبد الله
رياضة
أحمد فتوح وعبد الله جمعة
الأحد 08/يناير/2023 - 11:54 م

أوضح الدكتور حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لـ مكافحة المنشطات، أنه يتم اختيار لاعبين بطريقة عشوائية قبل نهاية أي مباراة بعشر دقائق سواء من اللاعبين الأساسيين أو الاحتياطيين، وأي لاعب خارج القائمة تماما لا يتم سحب عينات منه.

فتوح وعبد الله جمعة مهددان بالإيقاف سنتين

وقال خميس في تصريحات تلفزيونية: المنظمة المصرية تتبع المنظمة الدولية، وإداريا تتبع وزارة الشباب والرياضة، ومن حق المنظمة سحب العينة من أي مكان سواء في البيت أو التدريبات أو أي مكان.

وأضاف: البعض تحدث بكلام مغلوط، ومن حق المنظمة سحب العينة من أي لاعب، وحال امتناعه يتم إيقافه 4 سنوات، وهي عقوبة قاسية.

وأكمل: المنشطات مسئولية فردية، وأي نادٍ أو اتحاد لا يقع عليه ضرر أو عقوبة، حال ثبوت تناول إيجابية عينة أي لاعب.

وواصل: وتواجدنا داخل نادي الزمالك في التدريبات ولم يكن الثنائي متواجد، وسيتم إرسال خطاب إلى اتحاد الكرة ورابطة الأندية المحترفة ونادي الزمالك، بأن عبدالله جمعة وأحمد فتوح مطلوبان لأخذ عينات منهما خلال 3 أيام، وحال تهرب اللاعبين للمرة الثالثة من إجراء الاختبارات سيتم إيقافهما سنتين.

وأوضح: خلال 3 أيام من إرسال الخطاب إلى الجهات المذكورة على اللاعبين الحضور لأخذ العينة منهم، وحال تهربهما سيتم إيقافهما من 6 أشهر إلى عامين.

واستطرد: سيتم إعطاء اللاعبين فرصة أخرى من 12 إلى 15 يوما لسحب العينات، وبعدها سيتم إيقافهما وفقا للوائح الدولية الخاصة بمنظمة الوادا، هناك عقوبات للتهرب بخلاف عقوبة تناول المنشطات.

وزاد: أحمد فتوح وعبدالله جمعة مطلوبان لإجراء كشف المنشطات، خصوصا بعد تصريحات رئيس نادي الزمالك ضدهما مؤخرًا، والمنظمة الدولية لمكافحة المنشطات على علم بكل الأحداث في العالم كله، وتناول اللاعبين للمخدرات هي ضمن قائمة المواد المحظورة.

وأتم: سبق وكنا نسحب عينة من لاعب وكان لا يريد إجراء ذلك ويبكي، واعترف بأنه يتناول حشيش وفوجئنا بعد ذلك بأن العينة جاءت سلبية، وتأثير الحشيش في الجسد يستمر لمدة 28 يوما.

تابع مواقعنا