رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب الأطباء يخاطب وزارة الصحة لسرعة تشكيل لجنة مشتركة لبحث عدد من المشاكل

نقيب الأطباء الدكتور
أخبار
نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري
الإثنين 09/يناير/2023 - 10:14 ص

خاطب الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء؛ الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، لسرعة تشكيل اللجنة المشتركة بين نقابة الأطباء ووزارة الصحة وتحديد موعد لانعقادها، وذلك لعرض ومناقشة عدة مشكلات متعلقة بالأطباء في عديد من قطاعات وزارة الصحة.

 

نقابة الأطباء 

من ناحيته قال الدكتور محمد فريد حمدي، أمين عام النقابة العامة للأطباء في بيان، إن تشكيل اللجنة النقابية الوزارية والانعقاد الدوري لها، كانت ضمن توجيهات دكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، في اجتماعه مع وفد النقابة العامة للأطباء 28 أغسطس الماضي.

وأكد أن عديد من مشكلات الأطباء تستطيع اللجنة المشتركة؛ وضع حلولًا لها مثل ترقية الحاصلين على الماجستير لدرجة الاستشاري، وتأخر وانتقاص مستحقات أطباء الرعاية الأساسية في بعض الإدارات الصحية، وغيرها من الأمور التي لا تستدعي التدخل المباشر من وزير الصحة، مطالبًا مسؤولي وزارة الصحة، بسرعة تحديد موعد انعقاد اللجنة.

في السابق؛ خاطبت النقابة العامة للأطباء، رئيس مصلحة الضرائب المصرية مختار توفيق عباس، لتشكيل اللجنة المشتركة بين النقابة والمصلحة، لبحث مشكلات الأطباء المتعلقة بالضرائب، وإيجاد حلول لها والرد على استفسارات الأطباء في جميع الأمور المتعلقة بمصلحة الضرائب، ومن ضمنها منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأوضحت النقابة العامة للأطباء، أنه منذ إعلان منظومة الفاتورة الإلكترونية؛ قررت أن تعترض عليها بالشكل القانوني، وأقامت دعوى قضائية لإلغاء شمول الأطباء بالمنظومة، وأن تسلك جميع المسارات القانونية والتفاوضية لحل مشكلات الأطباء المتعلقة بمصلحة الضرائب.

تابع مواقعنا