الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تكريمها من الرئيس.. علياء ثابت حارس مرمى منتخب مصر: إحساسي بالفخر لا يوصف وأتمنى الالتحاق بكلية الشرطة

علياء ثابت
كايرو لايت
علياء ثابت
الإثنين 09/يناير/2023 - 02:40 م

خرجت عن المألوف دون الاكتراث لعادات وتقاليد الصعيد المتعارف عليها، وأثبتت وجودها المتميز بالساحة الرياضية، حتى تمكنت من تحقيق حلمها وأصبحت واحدة من لاعبات كرة القدم النسائية البارزات في مصر، إنها علياء ثابت صاحبة الـ 23 عامًا من عمرها، وابنة قرية الصوامعة شرق التابعة لمركز أخميم بمحافظة سوهاج، لاعبة مركز شباب الري وحارس بمنتخب مصر لكرة القدم النسائية.

علياء ثابت 

وقالت علياء ثابت، في حديث لـ القاهرة 24: إن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي كان مفاجأة بالنسبة لي، إحساسي بالفخر لا يوصف وكنت أتمنى الحصول على هذا التكريم من زمان وأقابل الرئيس من زمان، مشيرةً إلى أنها دائمًا ما تمنت حضور منتدى شباب العالم حتى ترى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كواليس تكريم علياء ثابت بـ سوهاج

وتابعت علياء: بحبه جدًا.. ويعتبر الرئيس أب وشخص قدوة لينا، وكبرت وتربيت على حبه وتأييده منذ توليه الحكم، لذلك كنت في قمة السعادة وحسيت وقتها إني في عيد، مشيرةً إلى أنها علمت بتكريمها من خلال مديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج، حينما تم إخبارها أنها ستكرم من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات.

 

علياء ثابت 

تكريم علياء ثابت من الرئيس السيسي

وأضافت علياء ثابت: تم تكريمي عن مجمل النجاحات التي حققتها في مجال كرة القدم النسائية، من قبل الرئيس السيسي، مضيفة أنها حققت العديد من الإنجازات والنجاحات بمجال كرة القدم، ومنها بطولة الجمهورية لكرة القدم النسائية، وبطولة الأولمبياد الجامعية. 

وأشارت علياء إلى أن الرياضة لم تمنعها من الدراسة، بل تخرجت في كلية الحقوق بتقدير جيد جيدًا، قائلةً: عمر الرياضة ما أثرت على المستوى الدراسي، بالعكس كنت حريصة طول الوقت على المذاكرة.

انتقادات وطموحات

وقالت علياء: حصلت على العديد من البطولات وحصدت الكثير من الجوائز والتكريمات، لذلك أسعى لتحقيق الوصول للعالمية، وأتمنى الالتحاق بالدوري الروماني، أما عن الأندية المصرية، فقالت علياء: أتمنى الالتحاق بنادي وادي دجلة، مشيرةً إلى أنها تسعى للالتحاق بكلية الشرطة حتى تتمكن من استكمال المسيرة المهنية بجانب النشاط الرياضي.

وتابعت ثابت: تعرضت للكثير من الانتقادات في بداية مشواري الرياضي، إلا أن أهلى كثيرًا ما دعموني، فكان والدي هو من يصطحبني إلى الاستاد لأداء التمارين، بالإضافة إلى المدرب فكثيرًا ما يشجعني، مضيفةً، مستوى الرياضة في مصر أصبح متطورًا وخاصة بعدما بذلته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المديريات من جهود حول تجهيز مراكز الشباب.

رسالة للآباء

ووجهت علياء ثابت، لاعبة منتخب مصر لفريق كرة القدم النسائي، رسالة لأولياء الأمور، حيث قالت: الدين يحث على ممارسة الرياضة، ومش كل العادات والتقاليد صح، والرياضة لا تقلل من تربية واحترام البنت، بالعكس الرياضة تعمل على تنوير الفكر وتعزيز الشعور بالثقة والفخر، حاولوا تواكبوا العصر وبلاش الفكر القديم.

تابع مواقعنا