الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل ضبط 4 أشخاص بتهمة التنقيب على الآثار داخل منزل ميكانيكي في المنوفية

صورة أرشيفية
محافظات
صورة أرشيفية
الأربعاء 11/يناير/2023 - 11:46 ص

تمكنت قوة أمنية من مركز شرطة أشمون بمحافظة المنوفية، من ضبط 4 أشخاص بتهمة التنقيب على الآثار داخل منزل ميكانيكي، بقرية شنواي التابعة لدائرة المركز بعد بلاغ من الأهالي.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء حازم سامي مدير أمن المنوفية إخطارا من العقيد محمد أبو العزم، مأمور مركز شرطة أشمون، يفيد استقبال بلاغ من الأهالي، بقيام ميكانيكي وآخرين بالتنقيب على الآثار داخل منزله الكائن بقرية شنواي دائرة المركز.

وانتقلت قوة أمنية لمحل البلاغ ونجحت في القبض على س، ل، س 45 ميكانيكي ونجل شقيقته م، ن، م 22 سائق مقيم الجيزة، أ، ع، ا 50 عاما موظف ومقيم الدقهلية، م، م، ح 30 عام عامل مقيم الجيزة، أثناء قيامهم بالتنقيب على الآثار داخل منزل الأول.

وتبين وجود حفرة بعمق 10 متر، وضُبطت أدوات الحفر وبمواجهتهم بالاتهام، اعترفوا بالتنقيب على الآثار، وحرر ضباط مركز شرطة أشمون محضر بالواقعة حمل رقم 369 إداري المركز لسنة 2023، وأخطرت جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

وأمرت جهات التحقيق بالمنوفية بحبس المتهمين إحتياطيًا على ذمة التحقيقات، وتشكيل لجنة من هيئة الآثار بالمنوفية بمعاينة المكان وبيان تبعيته للهيئة أو من عدمه، وإذا كان يوجد شواهد أثرية وصولا للغرض من تلك الأعمال وإعداد تقرير بذلك.

تابع مواقعنا