الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حوّل المخلفات لـ لوحات فنية.. مهندس زراعي بالشرقية يبدع بتصنيع فوانيس رمضان من النفايات | صور

مهندس زراعي يحول
محافظات
مهندس زراعي يحول النفايات لفوانيس رمضانية ولوحات فنية بالشرق
الإثنين 16/يناير/2023 - 08:27 م

تحف فنية وفوانيس رمضان حولها إبراهيم، أحد المهندسين الزراعيين من المخلفات والنفايات الموجودة بالمنزل، وذلك بأدوات بسيطة يستخدمها كثيرون بحياتهم اليومية دون الحاجة لشراء خامات مكلفة.

 

مهندس زراعي يحول النفايات لفوانيس رمضان

قال إبراهيم ربيع مهندس زراعي يبلغ من العمر 47 عاما، مقيم في قرية أبو عيد بمحافظة الشرقية، إن المخلفات موجودة حولنا في كل مكان ومتعددة الألوان والأشكال من فوارغ زجاجات زيت الطعام والمياة ومستحضرات التجميل وغيرها من عبوات المياه الغازية وأيضا مخلفات خراطيم وأسلاك الكهرباء المتبقية من التشطيبات وفروع الأشجار الجافة بقايا عمليات التقليم.

أدوات بسيطة تصنع تحفًا فنية وغير مكلفة


وأضاف ربيع، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه يمكننا استخدم فوارغ أشولة الدقيق والخضروات والمحاصيل الزراعية القديمة، وإعادة تدورها في صناعة لوحات رائعة وفانوس رمضان.. على سبيل المثال كما هو واضح بالصور استخدمت فيها الشكائر وألواح الورق القديم وغطاء زجاجات المياه الغازية وبعض خامات الطبيعة من فروع الأشجار.

 

مهندس زراعي يحول النفايات لفوانيس رمضانية ولوحات فنية بالشرقية  
مهندس زراعي يحول النفايات لفوانيس رمضانية ولوحات فنية بالشرقية 
مهندس زراعي يحول النفايات لفوانيس رمضانية ولوحات فنية بالشرقية 
مهندس زراعي يحول النفايات لفوانيس رمضانية ولوحات فنية بالشرقية 

وأكمل ربيع حديثه بأنه تم استدعاؤه في بعض الحضانات والمدارس لتعليم الأطفال فن الابتكار من الطبيعة والمخلفات المنزلية بدلا من إلقائها في صناديق القمامة.

واختتم حديثه بأنه يقوم أيضًا بإنشاء مركب من فروع الأشجار الجافة، بإضافة زجاجات المياه القديمة، ويأمل في إنزالها المياه كتجربة وإن لم يتمكن فيمكن استخدامها كديكور في أماكن السيشن وحمامات السباحة وحدائق المنازل، بجانب تصنيع استندات من الأخشاب وجذوع الأشجار لحمل عدد كبير من قصاري الزهور ونباتات الزينة في مساحة صغيرة في مداخل المنازل.

 

تابع مواقعنا