الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“ملناش ذنب”.. المصريون في قطر ينشرون قصص الظلم في التعامل معهم (فيديو)

عمال - أرشيفية
أخبار
عمال - أرشيفية
الإثنين 25/فبراير/2019 - 03:09 ص

“ملناش ذنب”.. وسم يجتاح موقع التدوينات القصيرة “تويتر” أطلقه المصريون العاملين في دولة قطر، بسبب التعنت الواضح من السلطات في الدوحة في عمليات التوقيع على العمالة ونقل الكفالة والذي زاد عن الحد، حيث يرفض الإداريون في وزارة العمل والوافدين في دولة قطر التعاطي مع متطلبات المصريين في هذا الصدد دون توضيح أية أسباب حقيقية.

وحسب “أحمد علام” أحد المدونين المصريين على “الهاشتاج” قال: “ملناش ذنب في اختلاف الحكومات ملناش ذنب حالنا يقف كدا في قطر ملناش ذنب اوضاعنا تسوء يوم بعد يوم في قطر ملناش ذنب في قطع العلاقات ملناش ذنب في وقف نقل الكفالة للمصريين معاً لتعديل أوضاع المصريين في قطر #ملناش_ذنب”.

الأزمة الإدارية التي تمر بالمصريين في دولة قطر نشر عنها “القاهرة 24 في تحقيق يكشف تعسف قطر في توقيع موافقات العمل للمصريين، حيث منذ 6 سنوات، كان “أحمد”، 31 سنة، قد قرر السفر إلى قطر، فرصة عمل تعد كأنها طاقة أمل قد فتحت له، في الوقت الذي لم تكن مصر اقتصاديا أو أمنيا بوضع جيد، ولم يتأخر في الرد ليقرر السفر في الحال، إلا أنه لم يكن يعلم  بعد سنوات قليلة سيتعرض لظلم كبير ودرجات متفاوتة من  التعسف الذي يتعرض له منذ عام تقريبا ويسري هذا على المصريين منذ قرار المقاطعة منذ عامين كاملين.

تحقيق يكشف تعسف قطر في توقيع موافقات العمل للمصريين (فيديو وصور)

ويقول “أحمد” إن الحكومة القطرية متمثلة في إدارة الجوازات والوافدين الجدد، ووزارة العمل تقوم بتأخير التوقيع على موافقات المواطنين المصريين عند طلب تغيير الكفيل، وهو أمر (وفقا للقانون القطري)  لايأخذ  أكثر من 15 يوما على الأكثر، ولإا تعرض الوافد إلى الترحيل، إلا أنه تعرض لنفس الموقف حيث قدم طلب لتغيير الكفالة منذ حوالي 6 أشهر كاملة وبالتالي يعد الطلب مرفوضا حسبب القانون القطري، والذي يسقط أي طلب بمرور عليه فترة الـ6 أشهر.

بينما قال “أحمد نور” على نفس الهاشتاج، “#ملناش_ذنب نقل كفالات، زيارات أسر، إتاحه قروض، سفر مباشر، وقف فيز إصدار جديده “.

تابع مواقعنا