الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس قطاع الأمن بـ”مدينتي” يأمر بمصادرة الكلاب المخالفة للقانون (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 24/فبراير/2019 - 04:15 م

بعد هجوم كلاب على أحد الأطفال فى “مدينتى”، نشرت الصفحة الرسمية لجهاز مدينتي على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، بياناً أكدت فيه أن أمن المدينة سيصادر أى كلب يخالف صاحبه القرار الوزاري بقانون رقم 35 لسنة 1967، وفقاً لقانون الزراعة رقم 53 لسنة 1966.

ياتي ذلك حرصاً على توفير الحياة الامنة والهادئة لكافة قاطني مدينتي، خاصة مع تزايد الشكاوى من ترك الكلاب في الحدائق بدون سلسلة أو بصحبة أطفال لا يستطيعون السيطرة عليها، وكذلك التنزه بالكلاب، وهو ما يسبب الذعر والازعاج لباقي السكان، والتي تصل إلى حد الهجوم كما حدث مع الطفل محمد إيهاب.

كلاب تهاجم طفل بطريقة وحشية في “مدينتي”.. ووالدته: قطعت لحم ابني وكان بيموت (فيديو)

 

ومن جانبه، أكد اللواء على السبكى، رئيس قطاع الأمن، على البند الحادي والعشرين من اللائحة الداخلية للمدينة والذى حدد حدد شروط سير الكلاب فى الحدائق والشوارع، حيث نص على أن الكلاب لابد أن تكون مقيدة بزمام، ومكممة أيضًا، وإلا جاز ضبطها وإعدامها.

وتابع البيان: وبالنسبة للسكان الذين يمتلكون حدائق خاصة بمنازلهم، أشار البيان إلى أنه فى حالة اقتناء كلاب يتم الالتزام بتقييدهم لحين تجهيز قفص حديد داخل الحديقة، لإيواء الكلاب وتأمين حركتهم.

وشدد البيان على أنه فى حالة عدم الالتزام بما تم ذكره، سوف يقوم جهاز الامن بالمدينة بعد 24 ساعة من الآن بمصادرة أى كلب، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك حفاظاً على أرواح الأطفال والسكان بالمدينة.

تابع مواقعنا