الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الحكومة: هدفنا عودة المصانع بكامل طاقتها لاستقرار أسعار السلع والمنتجات

مصطفى مدبولي رئيس
سياسة
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الأربعاء 18/يناير/2023 - 04:06 م

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة هدفها إتاحة عودة المصانع بكامل طاقتها لاستقرار أسعار السلع والمنتجات.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، أن  الدولة لديها خطة واضحة لتدبير الموارد الدولارية خلال الفترة القادمة 
وأوضح  رئيس مجلس الوزراء أن وارداتنا غير البترولية في حدود 80 مليار جنيه، موضحًا أن بدأنا في العودة للعمل بالمعدل الطبيعي لدخول وخروج البضائع مع الجمارك.


وكشف أن هناك تقليل الفجوة الغذائية من خلال زراعة عدد من المحاصيل التي يتم استيرادها ومنها المحاصيل الزيتية

وثمن مدبولي النتائج الإيجابية لاستضافة مصر للقمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية، على النحو الذى يجسد استكمالًا لمسيرة الدعم والمساندة التي تقدمها مصر للقضية الفلسطينية في مختلف مراحل التاريخ، لافتًا إلى أن القادة الثلاثة أكدوا عقب القمة ضرورة الحفاظ على الحقوق الفلسطينية المشروعة، واستمرار الجهود المشتركة لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم على أساس حل الدولتين.

تطرق رئيس الوزراء إلى أهمية مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم، في قمة أبو ظبي، التي تحتضنها دولة الإمارات العربية المتحدة، وتجمع قادة مصر والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي، في تحقيق التشاور وتنسيق الرؤى من أجل تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، مشيرًا إلى تطلعه لأن تحقق هذه القمة الأهداف المنشودة لتكون إطارًا لتعزيز آليات العمل المشترك بين تلك البلدان العربية بما يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة على النحو الذي يخدم صالح الشعوب.

تابع مواقعنا