الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس معلم 5 سنوات بتهمة الشروع في قتل زوجته بقنا

متهم _ أرشيفية
محافظات
متهم _ أرشيفية
الأربعاء 18/يناير/2023 - 02:35 م

عاقبت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار طارق يسري مصطفى، وعضوية المستشارين طلال محمد عبد الحميد رضوان، ويوسف فهمي عبدالرحمن صقر، وأمانة سر كرم الطاهر، ويوسف الشيخ، وأسامة الأمير؛ معلم لغة عربية، بالسجن 5 سنوات، بتهمة الشروع في قتل زوجته بيد هون، بسبب خلافات زوجية، في قرية السمطا التابعة لمركز دشنا، شمالي محافظة قنا.

معلم يحاول قتل زوجته بقنا

وتعود أحداث القضية إلى 15 ديسمبر من عام 2020، عندما وجهت جهات التحقيق للمتهم أحمد.ع.م، البالغ من العمر 34 عاما، معلم لغة عربية، ومقيم بنجع الديبات بقرية السمطا في دشنا، تهمة الشروع في قتل زوجته دعاء.ع.م، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بسبب خلافات زوجية بينهما، مستخدما يد هون.

وتحرر المحضر بالواقعة، وأخطرت جهات التحقيق المختصة لتتولى التحقيقات والتي قررت إحالة القضية التي حملت رقم 11058 لسنة 2020 جنايات دشنا، والمقيدة برقم 2888 لسنة 2021 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات، التي عاقبت المتهم بالسجن 5 سنوات.

وفي سياق آخر، تفقد فريق الإشراف بمديرية الصحة بقنا، مساء أمس الثلاثاء، مستشفى أبو تشت المركزي؛ للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، وفقا لخطة مديرية الصحة بالمتابعة الدورية لكافة المنشآت الطبية على مدار اليوم؛ للاطمئنان على سير العمل به.

وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف غريب محافظ قنا، بضرورة المتابعة المستمرة لمنظومة القطاع الطبي بالمحافظة.

وأوضح الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، أن فريق الإشراف المكون من الدكتور محمد العديسي، مدير إدارة الكلي الصناعي، والدكتور محمد عبد الناصر عضو التفتيش الفني، ونبيل فوزي عضو التفتيش المالي والإداري، تفقد الأقسام المختلفة بالمستشفى حيث الاستقبال وتوافر أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية وقسم الأطفال والحضانات؛ للتأكد من تواجد الطبيب المناوب وتأدية الخدمة الطبية بصورة مرضية.

كما استمرت الزيارة لقسم الكلى للاطمئنان على المرضى، وعلى تلقيهم لجلسات الغسيل الكلوي وتوافر الكبسولات الخاصة بالغسيل الكلوي، والاطمئنان على عمل أجهزة الغسيل الكلوي بصورة جيدة، كما تفقد فريق الإشراف الأقسام المختلفة بالمستشفى؛ للاطمئنان على المرضى، والتأكد من عدم شراءهم أدوية من الخارج، وخلال الزيارة تبين تغيب عدد من الفريق الطبي وتقرر تحويلهم إلى الشؤون القانونية بالمديرية.

تابع مواقعنا