السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة في تاريخه.. البنك المركزي يتعاقد مع شركة علاقات عامة لتسويق خدماته

القاهرة 24
أخبار
الأحد 24/فبراير/2019 - 04:49 م

علم “القاهرة 24″، أن البنك المركزي قرر لأول مرة في تاريخه التعاقد مع شركة علاقات عامه هي “إيديتور” للعلاقات العامة والتسويق والإعلان، لتكون المسئولة عن حملة إعلانية لتسويق كارت “ميزة” الذي أطلقه البنك المركزي مؤخرا.

وكشف مصدر مطلع أن التعاقد مع شركة علاقات جاء بعد حدوث خلاف بين أحد مستشارى البنك المركزي والعلاقات العامة بالبنك، وتصاعد الخلاف بينهما مما دفع البنك للتعاقد مع شركة علاقات عامة لتسويق مشروع كارت “ميزة”.

وقدم محافظ البنك المركزى أول بطاقة صادرة عن المنظومة الجديدة باسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الاجتماع الأخير للمجلس القومى للمدفوعات.

وكارت “ميزة” هو عبارة عن شبكة إلكترونية تربط المؤسسات المصرفية ببعضها البعض مع التجار، ويعمل على إتمام المعاملات المالية بين عملاء القطاع المصرفى والتجار والمؤسسات المالية.

-تهدف بطاقة ميزة إلى توسيع قاعدة الشمول المالي، وامتلاك منظومة دفع وطنية تتيح للعملاء الشراء والتعامل مع أي أداة تحصيل إلكتروني داخل مصر، مثل أي بطاقة بعلامة تجارية دولية، بالإضافة إلى زيادة عدد المتعاملين مع البنوك، ودمج الاقتصاد غير الرسمي مع الرسمي.

وتعتبر “ميزة” بطاقة متعددة التطبيقات، بحيث يمكن استخدامها فى صرف الدعم النقدى والعينى مستقبللا ، ويمكن استخدامها فى إجراء كل المعاملات الخاصة بالدفع مثل سداد فواتير التليفون والكهرباء والغاز وغيرها، يمكن استخدامها فى صرف السلع التموينية، وسداد أى مدفوعات من خلال ماكيناتPOS، كما أنها تتيح إمكانية السحب النقدى والشراء من المتاجر والمحلات.

وتتولى شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجى المملوكة للبنك المركزى المصرى ووزارة المالية والبنوك إصدار هذه البطاقات الجديدة.

تابع مواقعنا