الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة أسيوط: إصدار قرار من وزير الصحة بتشكيل مجلس إقليمي للصحة النفسية بالمحافظة

الدكتور وجيه عبدالناصر
محافظات
الدكتور وجيه عبدالناصر
الأحد 22/يناير/2023 - 12:25 م

أعلنت جامعة أسيوط، اليوم الأحد، عن إصدار قرار من قبل وزير الصحة بتشكيل مجلس إقليمي للصحة النفسية بأسيوط، برئاسة الدكتور وجيه عبد الناصر.


وقالت الدكتورة مها غانم القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، إن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أصدر قرارا  بتشكيل المجلس الإقليمي للصحة النفسية بأسيوط، وذلك برئاسة الدكتور وجيه عبد الناصر أستاذ الطب النفسي بكلية الطب بجامعة أسيوط.

 

تفاصيل تشكيل المجلس الإقليمي للصحة النفسية بأسيوط


وأضافت الدكتورة مها غانم أنه وفقًا لقرار وزير الصحة، فإن اللجنة مشكلة أيضا بعضوية رئيس قسم الطب النفسي بكلية الطب بالجامعة بصفته، إلى جانب 9 أعضاء آخرين من جهات النيابة العامة ووزارة التضامن ونقابة أطباء أسيوط، ومديرية الشئون الصحية بأسيوط وممثلين عن الجمعيات الأهلية وحقوق الإنسان، وطبيب شرعي تابع لوزارة العدل، والذي يأتي في إطار حرص الدولة على الاهتمام بصحة المواطن المصري. 


وأعربت الدكتورة مها غانم عن فخرها بجامعة أسيوط التي تزخر بالقامات العلمية الكبيرة دائمة العطاء لخدمة المجتمع في مختلف المجالات، خاصةً في المجال الطبي، حيث يستفيد من خدماتهم ملايين المواطنين من أبناء محافظات الصعيد والوجه القبلى، مشيرةً إلى أن نطاق عمل المجلس هو محافظات الصعيد إلى جانب محافظتي البحر الأحمر والوادي الجديد.

وفي سياق سابق، تفقدت الدكتورة مها غانم، الحالة الصحية لمصابي حادث دهس القطار بمحطة أسيوط، للاطمئنان عليهم.

تابع مواقعنا