رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انقطاع الكهرباء عن باكستان بسبب عطل في الشبكة الرئيسية

شبكة الكهرباء للضغط
أخبار لا تهمك
شبكة الكهرباء للضغط العالي
الإثنين 23/يناير/2023 - 07:33 ص

أعلنت وزارة الطاقة الاتحادية، أن عطلا كبيرا في شبكة الكهرباء بباكستان تسبب في انقطاع الكهرباء على مستوى البلاد، في ساعة مبكرة من صباح الإثنين.

 

وقالت الوزارة في بيان لها: وفقا للمعلومات الأولية تعرضت الشبكة الوطنية في باكستان لفقد الترددات مما تسبب في حدوث عطل كبير، وهناك عمل سريع لإصلاح الشبكة".

 

من ناحية أخرى، لقي 8 أشخاص على الأقل مصرعهم، نتيجة انفجار استهدف قطارًا في دولة باكستان ما تسبب في خروج القطار عن مساره، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

 

وأوضحت وسائل إعلام محلية، أن قطار جعفر السريع الباكستاني المتجه من كراتشي إلى مدينة سيبي في إقليم بلوشستان؛ خرج عن مساره بعد انفجار، موضحة أن قوات الشرطة الباكستانية توجهت على الفور إلى موقع الحادث.

وأضافت الشرطة الباكستانية، أن عربتين من القطار خرجتا عن القضبان بسبب الانفجار، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات بين الركاب، مشيرة إلى أنه لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الانفجار الذي استهدف القطار.

 

تعهدات مالية بالحصول على مليارات الدولارات

 

في سياق متصل، تلقت باكستان تعهدات مالية بالحصول على مليارات الدولارات لصالح جهود التعافي وإعادة البناء في أعقاب الفيضانات المدمرة التي ضربتها العام الماضي، مع توقعات بزيادة قيمة هذه التعهدات خلال فعاليات مؤتمر يعقد لهذا الغرض في سويسرا.

 

وقدّرت الأمم المتحدة، أن هناك حاجة إلى 16 مليار دولار لإعادة البناء والتكيف مع تغير المناخ في باكستان.

 

فيما لم يتضح بعد قيمة المبالغ المالية التي تم التعهد بها خلال المؤتمر الذي تستضيفه الأمم المتحدة في جنيف، لكن البنك الإسلامي للتنمية تعّهد وحده بتقديم 4.2 مليار دولار لباكستان.

تابع مواقعنا