رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مات ساجدًا.. أسرة مسن توفي أثناء صلاة العصر بسوهاج تكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياته | صور

أسرة المتوفى
محافظات
أسرة المتوفى
الأربعاء 25/يناير/2023 - 03:30 ص

شهدت قرية السكساكة التابعة لمركز طما شمال محافظة سوهاج، واقعة وفاة مُسن في العقد السادس من العمر، أثناء أدائه صلاة العصر داخل المسجد، ما تسبب في حالة من الحزن الشديد على وجوه أهالي القرية وأسرته، والتقى موقع القاهرة 24 أسرة الفقيد وعددًا من أصدقائه الذين كشفوا تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياته.
 

شقيق الفقيد لـ القاهرة 24: كان من أشد الناس حرصًا على الصلوات

القاهرة 24 مع أشقاء الفقيد

وقال شقيق المتوفى عبد الباسط راشد عبد الجليل، إنه لم يعلم بخبر وفاة شقيقه إلا فجر اليوم التالي، من وفاته قبل تشييع جثمانه، موضحًا أن أشقاءه الآخرين أخفوا عنه خبر وفاته لظروف مرضه، مشيرًا إلى أن شقيقه كان من أشد الناس حرصًا على الصلوات، وكان من أصحاب أهل الخير.
 

وأضاف شقيق الفقيد، أن وفاته كانت تكريمًا لعمله الصالح في الدنيا، قائلًا: كان بيحب يعمل الخير وكان متدين ومحافظ على الصلوات، ومات موتة حلوة كلنا نتمناها.
 

ابن عم الفقيد: كان نفسه يكون معاه ولد من صُلبه

أشقاء الفقيد

وأوضح ابن عم الفقيد، أنه كانت تجمعه علاقة صداقة قوية بالمتوفى فضلًا عن صلة القرابة التي بينهما، موضحًا أن الفقيد لم يرزق بالذرية وكان دائم الإحسان على الأطفال الصغار.

وأضاف ابن عم الفقيد أنه كان دائمًا ما يذهب معه إلى المسجد لأداء الصلوات الخمس، قائلًا: كنت بروح أنا وهو نصلي في الجامع الـ 5 فروض وعمرنا ما اتفرقنا عن بعض كان ابن عمي وأقرب صديق ليا.
 

صديق الفقيد: سقط مغشيًا عليه في الركعة الأولى عقب إقامة الصلاة

أثناء تشييع الجنازة 

فيما أكد أحد أصدقائه المقربين منه، أنه كان شاهدًا لحظة وفاته داخل المسجد، قائلًا: كنت معاه في صلاة العصر، وبعد الإقامة للصلاة لقيناه وقع على الأرض فجأة واحنا في الصلاة، وجرينا بيه على المستشفى والدكتور قالنا إن أجله انتهى.

 

وكان أهالي قرية السكساكة التابعة لمركز طما شمال محافظة سوهاج، شيعوا جثمان الفقيد في جنازة مهيبة، شارك فيها المئات من أبناء القرية والقرى المجاورة.

أثناء تشييع الجنازة 
أثناء تشييع الجنازة 
أثناء تشييع الجنازة 
تابع مواقعنا