السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحف المجوهرات الملكية يعرض قطعًا أثرية خاصة بزفاف الملك فاروق والملكة فريدة

قطع أثرية خاصة بزفاف
أخبار
قطع أثرية خاصة بزفاف الملك فاروق والملكة فريدة
الثلاثاء 24/يناير/2023 - 09:41 م

أعلن متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية، عرض قطع أثرية فريدة من نوعها خاصة بزفاف الملك فاروق والملكة فريدة.

ونشرت إدارة متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، صورًا للقطع الأثرية الفريدة من نوعها وهي كالتالي: 

 ️- طقم شاي من الذهب الخالص محفور عليه الحرفين الأولين من اسمهما ف. ف يعلوهما التاج الملكي صناعة صانع المجوهرات الكبير أحمد بك نجيب مقدم من أمراء وباشوات مصر ومحفور عليه أسمائهم.

 ️- عبوة من العقيق ومرصعة بألماس تحمل صورة الملكة فريدة ويعلوها التاج الملكي.

 - عبوة ملبس وحلويات قدمت في الزفاف صناعة Keller من الفضة ومطلية بالذهب عليها نقش حرفي ف ف فاروق وفريدة ويعلوها التاج الملكي ومكتوب بداخلها تاريخ الزفاف وقصر القبة.

متحف المجوهرات الملكية يعلن عرض قطع أثرية خاصة بزفاف الملك فاروق والملكة فريدة 

محتويات متحف المجوهرات الملكية

ويعرض متحف المجوهرات الملكية الممتلكات التي جمعتها العائلة طوال فترة حكمها، في جميع قاعات القصور الرائعة، عاكسًا أسلوب حياتها الفخم، فمن بين مقتنيات المتحف تعرض قلادة مطعمة بألماس والزمرد، تخص مؤسس الأسرة محمد علي باشا، بالإضافة إلى رقع شطرنج ذهبية، ومناظير ذهبية مرصعة بألماس، الياقوت والزمرد، وأكواب ذهبية مطعمة بالأحجار الكريمة.

وفي وقت سابق، أعلن متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية عن عرض قطعتين أثريتين عن النياشين والتي تعكس دور النيل في حياة المصري القديم والحديث، وهما الوشاح الأكبر لنيشان النيل من الذهب والفضة يتكون من رصيعة ووسام، ونيشان الزراعة من الطبقة الأولى من الذهب والفضة على شكل نجمه من الذهب خماسية الأطراف محلاه بالمينا الصفراء والحمراء والبيضاء ويتوسط النجمة صرة من الذهب المحلاة بالمينا البيضاء والحمراء والزيتي وداخل الصرة كلمة بالبارز من الذهب تقرأ الزراعة.

تابع مواقعنا