رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة الأمريكية: إنشاء مكاتب جديدة لتعزيز المساواة الصحية بعد انتشار فيروس كورونا وجدري القرود

الصحة الأمريكية
صحة وطب
الصحة الأمريكية
الثلاثاء 24/يناير/2023 - 11:28 م

أعلن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم إنشاء مكاتب جديدة، لتعزيز الصحة العامة، بعد انتشر فيروسات كورونا وجدري القرود، في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا لـ رويترز.

مكاتب جديدة للاهتمام بالصحة العامة

 وقالت روشيل والينسكي، مديرة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إنه سيتم إنشاء مكاتب جديدة، كجزء من تجديد الوكالة لإعطاء الأولوية للاستجابة للصحة العامة.

تكثيف الجهود بعد كورونا وجدري القرود

وأضافت في إفادة صحفية: كان مركز السيطرة على الأمراض قد أكد في أغسطس الماضي، أنه سيخضع لسلسلة من التغييرات بعد شهور من الانتقادات، بشأن طريقة تعامله مع جائحة فيروس كورونا، وتفشي مرض جدري القرود.

فيما أكدت مديرة مركز السيطرة على الأمراض، أن المركز سيعمل أيضًا على تشكيل مكتب للمساواة الصحية، وسيقدم تقاريره إلى فريقها المتخص.

وأوضحت أن إعادة التنظيم، هي خطوة واحدة في سلسلة من الجهود الرامية، إلى تعزيز كيفية عمل مركز السيطرة على الأمراض.

فيما اقترحت هيئة تنظيم الصحة الأمريكية، في وقت سابق، بتلقي جرعة واحدة من أحدث جرعة لقاح فيروس كورونا، محدثة سنويًا للبالغين الأصحاء، على غرار حملة التحصين ضد الإنفلونزا، حيث تهدف إلى تبسيط استراتيجية لقاح فيروس كورونا في البلاد.

وبحسب رويترز، طلبت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أيضًا من لجنة المستشارين الخارجيين، النظر في استخدام جرعتين من لقاح فيروس كورونا سنويًا لبعض الأطفال الصغار وكبار السن، والأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة.

تابع مواقعنا