رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دراسة: الإصابة بمتغير أوميكرون في أوائل الحمل تتسبب في حدوث مضاعفات للنساء

أوميكرون
صحة وطب
أوميكرون
الأربعاء 25/يناير/2023 - 12:22 ص

أظهرت دراسة جديدة، أن الإصابة بمتغير أوميكرون، في الأشهر الـ 6 الأولى من الحمل، تتسبب في حدوث مضاعفات شديدة للنساء، حسب ميديكال إكسربس.

أوميكرون يشكل أعراضا خطيرة على الحوامل

ووجد الباحثون أنه من الصعب للغاية التنبؤ بمن سيصاب بأعراض ومضاعفات حادة باستثناء النساء، ذوات الوزن الزائد أو النساء المصابات بالسمنة، فإن التطعيم الشامل هو النجاة أثناء الحمل.

إجراء التجربة على الحوامل

وسجل فريق من الباحثين من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وباكستان والأرجنتين ودول أخرى، 4618 امرأة حاملًا في دراسة قائمة على الملاحظة المستقبلية، من أجل فهم نتائج الأمهات والفترة المحيطة بالولادة لـ فيروس كورونا أثناء الحمل، وكذلك فعالية اللقاح ضد متغير أوميكرون.

وشملت الدراسة الولادات الحية والميتة والولادات المتعددة، وكذلك الأطفال حديثو الولادة الذين يعانون من تشوهات خلقية.

وخلص مؤلفو الدراسة، إلى أن فيروس كورونا، أثناء الحمل، خلال الأشهر الـ 6 الأولى من الإصابة بأوميكرون مثير للقلق، حيث ارتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض ووفيات الأمهات الشديدة، خاصة بين النساء المصابات بالأعراض وغير الملقحات، من النساء اللواتي حصلن على جرعات كاملة أو معززة من اللقاح قللن من مخاطر الأعراض الشديدة والمضاعفات والوفاة، ولا تزال تغطية التطعيم بين النساء الحوامل أولوية.

ولا يزال متغير أوميكرون يتحور بسرعة كبيرة، منذ انتشاره في نوفمبر 2021، حتى ساعد على ارتفاع معدلات الإصابات في العديد من دول العالم.

تابع مواقعنا