رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قاذفات أمريكية ستُلقي 100 طن متفجرات في صحراء النقب خلال مناورات مع إسرائيل |صور وفيديو

مروحيات أمريكية وإسرائيلية
سياسة
مروحيات أمريكية وإسرائيلية
الأربعاء 25/يناير/2023 - 01:11 ص

تنفذ القوات الأمريكية تدريبًا مشتركًا مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، ويتضمن التدريب خوض حرب مع إيران

ونشرت صحيفة معاريف العبرية، لقطات من التدريبات الضخمة المشتركة بين الولايات المتحدة وإسرائيل والتي تعرف باسم "جونيبر باك" وتحاكي قذف المواقع النووية الإيرانية وغيرها من الأهداف الأخرى.

وتشارك في التدريبات الأمريكية الإسرائيلية المشتركة أكثر من 140 طائرة من بينها "أف ـ35" و"بي ـ 52"، وطائرات التزويد بالوقود الأمريكية من نوع "كي سي 46" والإسرائيلية من نوع "رام"، وحاملة طائرات أمريكية أُحضرت خصيصًا للمشاركة في التدريب ونحو 12 قطعة بحرية. 

مناورات أمريكية إسرائيلية

وستلقي القاذفات الأمريكية نحو 100 طن من المتفجرات على أهداف في صحراء النقب ضمن التدريب المشترك مع إسرائيل.

وستقوم سفن صواريخ تابعة للبحرية وغواصة بمناورة بحرية مشتركة مع حاملة طائرات أمريكية، وإطلاق صواريخ إسرائيلية من نوع "سعر 5" وستجري القوات الجوية الإسرائيلية والأمريكية طلعات جوية بالتعاون مع الطائرات المقاتلة ووسائل النقل وطائرات الهليكوبتر والإنقاذ والطائرات دون طيار وطائرات الاستطلاع والقاذفات الأمريكية الثقيلة. 

وستجري القوات البرية تمرينًا مشتركًا يشمل إطلاق عشرات الصواريخ بعيدة المدى من نوع "هيمارس" الأمريكية من منصات إطلاق إسرائيلية.

ويأتي التدريب المشترك بين تل أبيب وواشنطن في ظل تواصل تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران على خلفية الأحداث الداخلية في إيران وتعليق مفاوضات الاتفاق النووي الجديد، كذلك موقف حكومة الاحتلال برئاسة نتنياهو، الذي تعهد أنه سيحبط أي محاولات إيرانية لامتلاك أسلحة نووية.

تدريب مشترك بين أمريكا وإسرائيل
تدريب مشترك بين أمريكا وإسرائيل
تدريب مشترك بين أمريكا وإسرائيل
تدريب مشترك بين أمريكا وإسرائيل
تابع مواقعنا