رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

على خلفية الاحتجاجات.. فرنسا تعلن عن توقف حركة القطارات اليوم

توقف حركة القطارات
سياسة
توقف حركة القطارات في فرنسا
الأربعاء 25/يناير/2023 - 02:53 ص

أعلنت هيئة السكك الحديدية الفرنسية، توقف حركة القطارات في محطة "الشرق" بباريس الرئيسية للرحلات الطويلة اليوم، وستسأنف بعد ذلك، بسبب إندلاع حريق متعمد للكابلات الكهربائية.
وقالت الهيئة الفرنسية في بيان على موقعها الالكتروني، إن عشرات من العاملين في شبكة هيئة السكك الحديدية يعملون على إصلاح الخط في أسرع وقت ممكن، داعية جميع المسافرين القادرين على تأجيل رحلاتهم المخطط لها اليوم بإلغائها.
وعلق وزير النقل الفرنسي كليمان بون على حريق كابلات الكهرباء قائلًا، "إن هذا الحدث استثنائي وخطير للغاية ويجب إدانه ومعاقبة فاعله".
وكانت المتحدثة باسم هيئة السكة الحديدية قد صرحت بأن هناك توقفا كاملا لحركة القطارات على مدار اليوم.

وكانت قد توقفت تمامًا حركة القطارات بمحطة "الشرق" بباريس للرحلات الطريلة على خلفية نشوب حريق أدى إلى تعطل جميع خطوط المحطة أمس بحسب ما أعلنته الهيئة الفرنسية.
وعلى صعيد أخر، تجددت الاحتجاجات في فرنسا أمس حول تعديل قانون سن المعاش الجديد، الذي يستهدف مد سن المعاش إلى 64 عامًا بحلول 2030. 
وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية قبل يومين، زيادة أعداد المشاركين في الاحتجاجات ضد إصلاحات قانون التقاعد في فرنسا إلى مليون و100 ألف متظاهر.
وأدت الاحتجاجات الضخمة في فرنسا على مدار الأيام الماضية إلى توقف كافة الخدمات في المدن الكبرى، وإغلاق برج إيفيل أمام الزوار.

تابع مواقعنا