رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس الوزراء يوجه وزير المالية بسرعة تفعيل مبادرة دعم القطاعات الإنتاجية

نادر سعد
سياسة
نادر سعد
الأربعاء 25/يناير/2023 - 08:41 م

أكد السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا، مساء اليوم الأربعاء؛ لمتابعة جهود إعداد استراتيجية تنمية الصناعة، مشيرًا إلى أنه شهد التأكيد من الحضور على ضرورة الانتهاء من إعداد استراتيجية تنمية الصناعة في أسرع وقت، على أن تتم متابعة تنفيذها بشكل كفء.

وأضاف سعد: تمت الإشارة خلال الاجتماع إلى أهمية سرعة صرف قيمة دعم الصادرات، وكذا تأكيد أهمية المبادرة التي أطلقتها الحكومة لدعم القطاعات الإنتاجية -الصناعة والزراعة- والعمل على سرعة بدء تنفيذ هذه المبادرة المهمة، وأوضح أنه تم خلال الاجتماع مناقشة إمكانية تشكيل كيان يختص بالتعامل مع ملف المصانع المُعطلَة. 

إعداد استراتيجية تنمية الصناعة

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء: خلال الاجتماع، أجرى رئيس الوزراء اتصالًا مع وزير المالية، تم خلاله التأكيد على سرعة تفعيل مبادرة دعم القطاعات الإنتاجية حتى يتسنى للمصنعين الاستفادة منها، حيث أكد وزير المالية أنه عقد اجتماعًا مع مسئولي البنك المركزي بهدف الاتفاق على آليات تنفيذ المبادرة، حيث تتولى البنوك حاليا إعداد برنامج عمل لتنفيذ المبادرة، ووجه رئيس الوزراء بالتنسيق مع محافظ البنك المركزي بسرعة الانتهاء من هذا البرنامج وتفعيل المبادرة.

وفي وقت سابق، عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة لقاءً موسعًا مع أعضاء رابطة رجال الأعمال القطريين برئاسة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة الرابطة؛ لبحث سبل تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي المشترك بين منظمات الأعمال في البلدين.

وشارك في اللقاء المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، والوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، والمهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وأكد الوزير في بيان، حرص الدولة المصرية على تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري المشترك مع دولة قطر، وبما يصب في مصلحة الاقتصادين المصري والقطري على حد سواء، مشيرًا إلى أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين حكومتي ومجتمعي الأعمال بالبلدين لتعظيم الاستفادة من الإمكانات والمقومات الاقتصادية الكبيرة بهما وترجمتها لمشروعات تعاون ملموسة تحقق طموحات الشعبين الشقيقين.

تابع مواقعنا