الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجوم عرب تألقوا على الريد كاربت في حفل توزيع جوائز الأوسكار (صور)

القاهرة 24
فن
الإثنين 25/فبراير/2019 - 06:10 ص

يشهد حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته  الـ91، والذي يقام على مسرح “كوداك” في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، أشياء جديدة طارئة عليه في هذا العام مثل حضور فنانين من جميع أنحاء العالم ومطربين بالإضافة إلى  فنانين عرب يتنافسون كي يحصلوا على جوائز مختلفة ومميزة، كما يوجد أيضاً مصممين أزياء عرب منهم المصمم اللبناني ايلي صعب، زهير مراد.

ولأول مرة في سابقة لم تحدث من قبل، هناك العديد من النجوم ذو الأصول العربية المرشحون هذا العام لعدد من الجوائز المميزة، مثل الفنان الأمريكي من أصل مصري رامي مالك، والذي حصل على جائزة أفضل ممثل عن فيلمه “هيومان رابسيدي”، ليصبح أول ممثل عربي يفوز بهذه الجائزة في تاريخها.

ومن جانب آخر رُشحت المخرجة اللبنانية نادين لبكي لجائزة “أفضل فيلم أجنبي” بفيلمها “كفرناحوم”، في منافسة شرسة مع عدد من أهم الأعمال السينمائية، وظهرت لبكي على السجادة الحمراء بجانب زوجها خالد مزنر والطفل زين بطل فيلمها.

نادين لبكي

كما يُسجل للعرب في هذا الحفل العالمي وصول الفيلم السوري “عن الآباء والأبناء” للمخرج طلال ديركي لترشيحات قائمة “أفضل فيلم وثائقي”، وأيضًا فيلم “Free Solo”، المشاركة في إنتاجه دولة الإمارات.

تابع مواقعنا