رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دافىء بالنهار.. تعرف على حالة الطقس اليوم الأحد الموافق 29 يناير 2023

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الأحد 29/يناير/2023 - 07:07 ص

تظل البلاد تشهد أجواء دافئة، مع ارتفاع طفيف في درجات  الحرارة، عن المعدلات الطعبية لشهر يناير، لذا تعرف على حالة الطقس اليوم الأحد، الموافق 29 يناير 2023.

حالة الطقس اليوم الأحد

 

وتشهد البلاد طقسا باردا، خلال الصباح الباكر، اليوم الأحد، ويصبح دافىء في النهار، على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وجنوب سيناء، مع شمال الصعيد، فيما يعتدل الطقس على السواحل الشمالية، بحسب البيان الرسمي للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

ويصبح الطقس مائل للحرارة، على جنوب الصعيد، في النهار، ويكون بارد في الليل، على أغلب الأنحاء.

 

أخبار الطقس اليوم الأحد

 

ومن المتوقع أن تستمر الشبورة المائية، على القاهرة الكبرى، في الصباح،  كما تنشط الرياح، بقيمة 26 كم/س، بالإضافة إلى أجواء غائمة، بشكل جزئي.

 

و الوجه البحري، يسوده شبورة مائية في الصباح، كما يعتدل نشاط الرياح بمقدار 24 كم/س، إلى جانب جو غائم، والسواحل الشمالية الغربية، يسوده شبورة مائية صباحًا، وتنشط الرياح باعتدال بمقدار28 كم /س، والجو يكون غائم جزئيًا.

 

أما السواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء، ومدن القناة، يسودها شبورة مائية في الصباح، ونشاط للرياح معتدل بقيمة 24 كم/س، بالإضافة إلى جو غائم جزئيًا.

 

فيما يشهد جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، نشاط معتدل للرياح بقيمة 24كم/س، مع أجواء غائمة جزئية، أما شمال الصعيد يسود شبورة مائية، خلال ساعات الصباح، بقمية 14كم/س، وأجواءغائمة، بالإضافة إلى جنوب الصعيد، الذي يسود نشاط للرياح معتدل بقيمة 20كم/س، مع أجواء مشمسة.

 

ويسود البحر المتوسط، أمواج من خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع يترواح من 1 إلى 1.5 متر، واتجاه رياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، فيما يشهد البحر الأحمر موج من خفيف إلى معتدل بارتفاع من 1 إلى 1.5 متر، وتتجه الرياح من الجنوب إلى الشرق.

 

درجات الحرارة المتوقعة

 

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة، غدًا الأحد، لموافق 29 يناير 2023:-

· القاهرة الكبرى: العظمى 23، الصغرى 12.

· الإسكندرية: العظمى 21، الصغرى 12.

· العلمين الجديدة: العظمى 21، الصغرى12.

· مطروح: العظمى 20، الصغرى 12.

· العاصمة الإدارية: العظمى 23، الصغرى 12.

· بنها العظمى 23، الصغرى 12.

· وادي النطرون: العظمى 23، الصغرى 12.

· المنصورة: العظمى 22، الصغرى 12.

 

تابع مواقعنا