الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة العالمية: فيروس كورونا لا يزال حالة طوارئ صحية

الصحة العالمية
صحة وطب
الصحة العالمية
الإثنين 30/يناير/2023 - 06:09 م

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين إن فيروس كورونا،  لا يزال يشكل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا، وتجعلنا  في أعلى درجات التأهب، وذلك وفقًا لرويترز.

وأضافت منظمة الصحة في بيان، أن الوباء كان على الأرجح في نقطة انتقالية، والتي لا تزال بحاجة إلى إدارة دقيقة للتخفيف من العواقب السلبية المحتملة، لذلك تستمر المنظمة في الحفاظ على حالة التأهب، لكنها تتوقع انتهاء هذا خلال هذا العام.

حالة الطوارئ الصحية بسبب كورونا

وكانت أعلنت منظمة الصحة العالمية لأول مرة أن فيروس كورونا، يمثل حالة طوارئ صحية عالمية منذ 3 سنوات، وقد  لقي أكثر من 6.8 مليون شخص حتفهم أثناء تفشي الوباء، الذي أصاب كل البلاد على الأرض، ودمر المجتمعات والاقتصادات.

ومع ذلك في عام 2020 قد أدى ظهور اللقاحات والعلاجات إلى تغير وضع الوباء بشكل كبير، وقد أشارالمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إلى أنه  يأمل في نهاية حالة الطوارئ هذا العام، خاصة إذا كان من الممكن تحسين الوصول إلى التدابير المضادة.

وقال تيدروس في اجتماع منفصل لمنظمة الصحة العالمية يوم الاثنين، ما زلنا نأمل في أن ينتقل العالم في العام المقبل إلى مرحلة جديدة تنخفض فيها حالات دخول المستشفيات بسبب فيروس كورونا،  والوفيات إلى أدنى مستوى ممكن.

وفي سياق ذلك، قد قال مستشارو لجنة خبراء منظمة الصحة العالمية المعنية بحالة الوباء لرويترز في ديسمبر الماضي، إنه من المحتمل ألا يكون الوقت المناسب لإنهاء حالة الطوارئ بالنظر إلى حالة عدم اليقين بشأن موجة الإصابات في الصين، وذلك بعد أن رفعت إجراءاتها الصارمة الخاصة بعدم انتشار الفيروس في نهاية عام 2022.

تابع مواقعنا