الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدوما الروسي يكشف عن مقترح أمريكي لإعلان منطقة منزوعة السلاح في أوكرانيا

الحرب في أوكرانيا
سياسة
الحرب في أوكرانيا
الثلاثاء 31/يناير/2023 - 12:33 ص

كشف مجلس الدوما الروسي، مساء أمس الإثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت مقترحًا لموسكو لإنشاء منطقة منزوعة السلاح في أوكرانيا.


وقالت موسكو، مقترح أمريكا لإعلان منطقة منزوعة السلاح في أوكرانيا خدعة لن تنطلي علينا مجددًا، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الروسية نوفوستي. 


وأكد نائب رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما، فلاديمير جباروف "إنها خدعة أمريكية بحتة، يحاولون مرة أخرى خداعنا، اقتراح خلق منطقة منزوعة السلاح، ما هي هذه المنطقة، وما الغرض منها؟".

رفض روسي للمقترح الأمريكي

وتابع فلاديمير جباروف، "أن في تلك المنطقة ستنشط كافة مجموعات التخريب والاستطلاع في أوكرانيا والإرهابيين"، مشيرًا إلى أن "من سيضمن أن تكون هذه المنطقة منزوعة السلاح فعلا؟ وأهم أمر، هو أن بقية أوكرانيا ستكون بؤرة توتر دائمة".

كما اعتبر نائب رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما، أن ذلك يتم بهدف واحد وهو وقف تقدم القوات الروسية، والثرثرة حول مفاوضات مثل "مينسك 2" و"مينسك 3".


وعلى صعيد مختلف، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس، إن باريس لا تستبعد إرسال طائرات مقاتلة لـ أوكرانيا خلال الأيام المقبلة، في إطار حربها مع روسيا حسب ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية.


وكان قد أعلن وزير الدفاع الفرنسي ونظيره الإسترالي، اليوم الإثنين عن إرسال قذائف مدفعية عيار 155 ملم لأوكرانيا، لدعمها في الحرب مع روسيا.

تابع مواقعنا