الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمطار وغيوم.. حالة الطقس اليوم الخميس في محافظة البحيرة

سقوط أمطار غزيرة
محافظات
سقوط أمطار غزيرة على محافظة البحيرة
الخميس 02/فبراير/2023 - 08:13 ص

شهدت محافظة البحيرة على مدار الثلاثة أيام الماضية، هطول أمطار غزيرة على عدد من مدنها، وخاصة المدن الشمالية وهي: إدكو ورشيد وكفر الدوار وأبو حمص والمحمودية، مما أدى إلى غرق الشوارع وتحولها إلى برك مياه، وشلل مروري وصعوبة حركة السير للمواطنين والسيارات.

حالة الطقس اليوم الخميس في محافظة البحيرة 

 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس، طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل الحرارة نهارًا، بارد ليلًا، على كافة أنحاء محافظة البحيرة، وأن يشهد طقس غائم، ونشاط للرياح، وفرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30 ٪ تقريبًا.

كما يتوقع الخبراء أن تكون حالة البحر المتوسط، معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1.5 إلى 2 متر، على أن يكون اتجاه الرياح غربية، ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس على محافظة البحيرة العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجات مئوية.

وكانت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، قررت منع خروج مراكب الصيد بمركزي إدكو ورشيد، وكذلك وقف العمل بالمعديات النهرية في حال وفقاً لحالة الطقس، مع توفير أتوبيسين أمام كل معدية لنقل المواطنين، مع المتابعة المستمرة وقطع أي أشجار آيلة للسقوط نظراً للرياح الشديدة، وكذا مراجعة وصيانة أعمدة الإنارة حفاظاً على سلامة المواطنين.

كما وجهت نائب المحافظ بمراجعة المنشآت الحكومية و غير الحكومية الآيلة للسقوط وفقاً لقرارات اللجنة المختصة والتأكد من إخلاؤها تماماً، وفرض كردون آمن حولها بواسطة الحماية المدنية ومنع المشاة والسيارات من المرور بهذا الكردون حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضحت نائب محافظ البحيرة، أنه مع بداية موجة الأمطار التي تشهدها بعض مراكز المحافظة انتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية، وفقاً لخطة العمل المعدة مسبقاً للتدخل والتعامل مع الأزمات على الفور.

كما تفقدت نائب محافظ البحيرة، أعمال رفع المياه بمدينة كفر الدوار، بمشاركة معدات الوحدة المحلية وشركة المياه والحماية المدنية، وتم رفع تراكمات مياه الأمطار، بالشوارع ومداخل المدينة وأسفل الكباري، كما وجهت باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والاستنفار التام وجاهزية كافة الأطقم والمعدات، مؤكدة على توفير ودعم المحافظة للمركز بكافة المعدات والأطقم اللازمة للتعامل والتدخل لرفع الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة.

تابع مواقعنا