الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرهان يلتقي وزير الخارجية الإسرائيلي لإرساء علاقات مثمرة وتعزيز التعاون مع تل أبيب

البرهان ووزير الخارجية
سياسة
البرهان ووزير الخارجية الإسرائيلي
الخميس 02/فبراير/2023 - 06:54 م

استقبل رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، حيث ناقشا عددًا من الملفات المهمة منها إرساء علاقات مثمرة مع إسرائيل وتعزيز آفاق التعاون المشترك بين الخرطوم وتل أبيب، وفقًا لما أفادت به وكالة الأنباء السودانية.

وتطرق لقاء رئيس مجلس السيادة السوداني مع وزير الخارجية الإسرائيلي لسبل إرساء علاقات مثمرة مع إسرائيل، وتعزيز آفاق التعاون المشترك بين الخرطوم وتل أبيب في مجالات الزراعة والطاقة والصحة والمياه والتعليم، لا سيما في المجالات الأمنية والعسكرية.

 رئيس مجلس السيادة السوداني ووزير الخارجية الإسرائيلي 
 رئيس مجلس السيادة السوداني ووزير الخارجية الإسرائيلي 
 رئيس مجلس السيادة السوداني ووزير الخارجية الإسرائيلي 
 رئيس مجلس السيادة السوداني ووزير الخارجية الإسرائيلي 

وحثّ الجانب السوداني الجانب الإسرائيلي على تحقيق الاستقرار بين إسرائيل والشعب الفلسطيني، كما تناول اللقاء أيضًا الدور الذي يلعبه السودان في معالجة القضايا الأمنية في الإقليم.

السودان يستعد للتوقيع على اتفاق تطبيع للعلاقات مع إسرائيل

 وفي سياق متصل، قال مسؤول إسرائيلي: إن السودان يستعد للتوقيع على اتفاق تطبيع للعلاقات مع إسرائيل، بحسب ما ذكرت صحيفة هارتس العبرية.

وذكر مسؤول إسرائيلي لصحيفة هارتس، أن الاتصالات بين تل أبيب والخرطوم بمساعدة أمريكية حققت تقدمًا ملموسًا يبشر بقرب التوقيع على اتفاق.

وشهدت الفترة الماضية مباحثات غير معلنة بين مسؤولين سودانيين وآخرين من الاحتلال الإسرائيلي، لبحث التطبيع بين الخرطوم وتل أبيب. 

تابع مواقعنا