الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأقصر تستقبل الرئيس الكرواتي والسيدة قرينتة الثلاثاء المقبل في جولة سياحية بالمدينة

زوران ميلانوفيتش
محافظات
زوران ميلانوفيتش الرئيس الكرواتي
الجمعة 03/فبراير/2023 - 01:23 ص

تستقبل مدينة الأقصر الثلاثاء المقبل الرئيس الكرواتي  زوران ميلانوفيتش والسيدة قرينتة في رحلة سياحية عائلية بمدينة الأقصر الساحرة.

زيارة الرئيس الكرواتي للأقصر

و من المقرر أن يصل الرئيس الكرواتي والسيدة قرينتة إلي مدينة الأقصر عصر يوم الثلاثاء المقبل على متن طائرة خاصة من كرواتيا إلي مطار الاقصر الدولي.

برنامج الزيارة

ويقوم الرئيس الكرواتي زوران ميلانوفيتش والسيدة قرينتة عصر يوم الثلاثاء وبمجرد وصولهما بزيارة شرق مدينة الأقصر بمعالمة  الأثرية حيث سيزوران معبد الأقصر ومعابد الكرنك ومتحف الأقصر ومتحف التحنيط، ثم سيستمتعان بعرض خاص للصوت والضوء بمعابد الكرنك.

وسينتقلان في اليوم الثاني إلي زيارة معالم الأقصر السياحية بالبر الغربي حيث سيزوران وادي الملوك والملكات ومعبد حتشبسوت بما فيها من زيارة لمقبرة الملك الذهبي توت عنخ آمون وبيت كارتر مكتشف المقبرة والذي تم تجديده وفتحه للزائرين حديثا في ذكرى الاحتفال بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون في نوفمبر الماضي.

يوم واحد للزيارة

وسينزل الرئيس الكرواتي زوران ميلانوفيتش والسيدة قرينتة في أحد فنادق الأقصر الأثرية الشهيرة على النيل حيث سيغادران الأقصر يوم الأربعاء عصرا عائدين إلى بلادهم على متن طائرتهم الخاصة من مطار الأقصر الدولي.

تابع مواقعنا