الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الإمارات يبحث هاتفيًا مع رئيس وزراء العراق القضايا المشتركة

رئيس الإمارات ورئيس
سياسة
رئيس الإمارات ورئيس وزراء العراق
الجمعة 03/فبراير/2023 - 06:21 م

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ومحمد شياع السوداني رئيس وزراء جمهورية العراق، اليوم خلال اتصال هاتفي العلاقات الأخوية بين البلدين.
وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، تناول الجانبان مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين وسبل تنميته بما يحقق مصالحهما المشتركة.
كما استعرض الجانبان عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين على حرصهما المتبادل على مواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين الشقيقين بما يعزز علاقات التعاون في مختلف المجالات.

 وزير الخارجية السعودي يزور العراق 

وعلى صعيد مختلف، وصل وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، أمس الخميس، إلى العراق، في زيارة رسمية لبحث عدة ملفات على الساحة الإقليمية.

وأكد وزير الخارجية السعودي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي عمق العلاقات مع العراق التي شهدت زخما كبيرا مؤخرا، مشيرا إلى  جهود الحكومة العراقية لتعزيز الاستقرار، موضحا  أنه لا فرص للازدهار بالمنطقة دون الاستقرار. 

وأضاف وزير الخارجية السعودي، أن العراق يلعب دورا أساسيا في تعزيز الاستقرار بالمنطقة، لافتا إلى أن العلاقات الاقتصادية مع العراق تتطور بشكل كبير. 
ومن جانبه، قال وزير خارجية العراق فؤاد حسين، إن هناك تنسيق مع السعودية في كل المجالات، مشيرا إلى أن التعاون الأمني مستمر مع السعودية ونعمل على تخفيف التوترات بالمنطقة.

تابع مواقعنا