الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غيوم وأمطار.. حالة الطقس اليوم السبت في محافظة البحيرة

أمطار - ارشيفية
محافظات
أمطار - ارشيفية
السبت 04/فبراير/2023 - 03:44 ص

شهدت محافظة البحيرة حالة من التقلبات الجوية والمناخية على مدار الأيام القليلة الماضية، بالتزامن مع نوة الكرم، حيث تعرضت المحافظة لهطول أمطار غزيرة وخاصة المدن الشمالية وهي إدكو ورشيد وكفر الدوار وأبو حمص والمحمودية، فضلا عن مدن وسط وجنوب دمنهور التي تعرضت لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة.

متابعة رفع آثار مياه الأمطار من الشوارع والطرق بمراكز محافظة البحيرة 

 

ومن جانبه تابع اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام المساعد للمحافظة، من داخل غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة كافة الجهود المبذولة لرفع آثار وتراكمات الأمطار التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية للتأكد من نهو الأعمال بكافة مدن ومراكز المحافظة، وتخفيف الآثار الناجمة عن موجة الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة.

حيث انتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقًا لخطة العمل المعدة مسبقًا للتدخل والتعامل مع الأزمات على الفور.

 

هذا وقد وجه السكرتير العام المساعد للمحافظة باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أيه أحداث مع الالتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولًا بأول.

مع المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر، وكذا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، واستمرار أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة، وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بشكل كامل وطبيعي.

حالة الطقس اليوم السبت في محافظة البحيرة 

 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم السبت، طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل الحرارة، نهارًا، ومائل للبرودة على السواحل الشمالية نهارًا، بارد ليلًا، على كافة أنحاء محافظة البحيرة، وإن يشهد طقس غائم جزئي، ونشاط للرياح أحيانًا، وفرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40 ٪ تقريبًا.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تكون حالة البحر المتوسط، خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1 إلى 2 متر، على أن يكون اتجاه الرياح شمالية غربية، ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم السبت على محافظة البحيرة العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجات مئوية.

تابع مواقعنا