الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من قطرة عين تسبب العمى

الغذاء والدواء
صحة وطب
الغذاء والدواء
الجمعة 03/فبراير/2023 - 10:45 م

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، من استخدام قطرة للعين مصنوعة في الهند، حيث تم ربطها بتفشي بكتيريا مقاومة للأدوية، والتي أدت إلى ضرر 55 مريضا على الأقل  في الولايات المتحدة، كما تسببت في الالتهابات والعمى وحالة وفاة واحدة، وذلك وفقا لرويترز.

تصريحات الغذاء والدواء

وقالت إدارة الغذاء والدواء، إن قطرة الدموع الاصطناعية التي تصنعها شركة جلوبال فارما هيلث كير Pvt Ltd الهندية، بها تلوث بكتيري محتمل، وأن الشركة انتهكت ممارسات التصنيع الحالية.

وأضافت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أنها بالتعاون مع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، وإدارات الصحة الحكومية والمحلية، حققت في تفشي بكتيريا نادرة للقطرة على نطاق واسع، وحدد مركز السيطرة على الأمراض 55 مريضًا في 12 ولاية، مصابين بعدوى مرتبطة باستخدام القطرة الاصطناعية، التي وزعتها إيزي كير Ezri Care.

وأشارت إدارة الغذاء والدواء، إلى أن  القطرة  قد تكون تسببت في دخول المستشفى، وموت واحد بسبب عدوى في مجرى الدم، وفقدان دائم للرؤية بسبب التهابات العين.

 قطرة الدموع الاصطناعية التي تصنعها شركة جلوبال فارما

رد الشركات على التصريحات

قالت جلوبال فارما هيلثكير، ومقرها مدينة تشيناي الجنوبية، إنها أصدرت استدعاءً طوعيًا على مستوى المستهلك للكميات غير المنتهية من قطرة العين، والتي وزعتها في الولايات المتحدة شركة EzriCare LLC وDelsam Pharma.

وصرحت EzriCare في بيان، أنها أوقفت عمليات التوزيع وبيع قطرة العين، ولم تكن على علم بأي اختبار قد يربط بشكل قاطع انتشار البكتيريا بالمنتج.

وأشار متحدث باسم شركة Delsam Pharma إلى أن الشركة أزالت المنتجات كما هو مطلوب، مضيفًا أن المنتجات بها ختم أمان علوي ولم تكن مرتبطة بحالات العملاء.

قال مصدر حكومي هندي لرويترز يوم الجمعة، إن منظمي الأدوية الفيدراليين والولائيين أرسلوا فريقا إلى مصنع بالقرب من تشيناي تعاقدت عليه شركة جلوبال فارما هيلثكير، وهو مصنع تعاقد للتصنيع لتزويد السوق الأمريكي، مضيفا أن هذا العقار بالذات لم يباع في الهند.

وفي سياق ذلك، توفي في العام الماضي ما لا يقل عن 70 طفلًا في غامبيا، و19 طفلًا في أوزبكستان بسبب أدوية السعال المصنوعة في الهند، وأثرت ذلك من  صورة الهند على أنها صيدلية العالم.

تابع مواقعنا