السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الإمارات يوجه بتقديم 100 مليون دولار مساعدات لسوريا وتركيا لدعم ضحايا الزلزال

الشيخ محمد بن زايد
سياسة
الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة
الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 04:52 م

أعلن الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، تقديم بلاده 100 مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، حسب ما أوضحت وكالة الأنباء الإماراتية وام.

وفي ذات السياق، وصلت منذ قليل طائرة إماراتية إلى مطار العاصمة السورية دمشق تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين جراء الزلزال الذي ضرب البلاد خلال الساعات الأولى أمس الاثنين، والذي أودى بحياة المئات، وتسبب في إصابة آخرين.

السيسي يعزي الرئيس السوري في ضحايا الزلزال

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أجرى اتصالا هاتفيًا بنظيره السوري بشار الأسد، أعرب خلاله عن خالص التعازي في ضحايا الزلزال المدمر، الذي ضرب البلاد الاثنين، مؤكدًا تضامن مصر مع سوريا وشعبها الشقيق في هذا المُصاب الأليم، مشيرًا إلى توجيهاته بتقديم كافة أوجه العون والمساعدة الإغاثية الممكنة في هذا الصدد إلى سوريا.

من جانبه؛ أعرب الرئيس السوري عن امتنانه لهذه اللفتة الكريمة من الرئيس، مؤكدًا اعتزاز سوريا بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين.

وفي وقت سابق، قالت منظمة الأمم المتحدة إن المساعدات الدولية المرسلة إلى الأراضي المتضررة من الزلزال في سوريا عالقة على الحدود التركية بسبب قضايا لوجستية.

وأضاف مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في بيان له، أن انتقال المساعدات عبر الحدود من تركيا إلى سوريا لا يزال متوقفا ومن غير الواضح متى سيستأنف بسبب قضايا لوجستية.

في حين أعلنت منظمة الصحة العالمية، في بيان عاجل لها، أن عدد المتضررين بزلزال تركيا وسوريا قد يكون 23 مليونًا، مشيرة إلى توقعات بارتفاع كبير في أعداد الضحايا بكلا البلدين.

 

تابع مواقعنا