الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة المنيا: تطعيم 243 ألف مواطن ضد فيروس كورونا خلال أسبوع

صحة المنيا
محافظات
صحة المنيا
السبت 11/فبراير/2023 - 01:20 م

تواصل مديرية الصحة بالمنيا، فعاليات حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا لمن هم فوق الـ 12 عاما، ضمن خطة الدولة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة للوقاية من تداعيات فيروس كورونا، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالاستمرار في فعاليات الحملة لتجوب كافة القرى والنجوع لتحقيق الأهداف المطلوبة من الحملة.

من جانبه، قال الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن الحملة أسفرت عن تطعيم 243 ألف 257 مواطنا، وذلك خلال الأسبوع الأول من الحملة، مؤكدًا استمرار حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا، والتي انطلقت من الاحد 29 من يناير الماضي، لمن هم أكبر من 12 عاما.

كما أوضح الدكتور على قاسم مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي، أن الحملة تتم بمشاركة 600 فريق طبي ثابت بالمستشفيات ومكاتب الصحة والمراكز الطبية ومتحرك بالعيادات المتنقلة بدور العبادة وأماكن التجمعات والنوادي ومراكز الشباب والمدارس والجامعات والهيئات الحكومية، بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة.

وتناشد مديرية الصحة، المواطنين تلقي الجرعات التنشيطية ضد فيروس كورونا، والتي تتم من خلال حملة طرق الأبواب، حفاظا على سلامتهم وصحتهم، مع توافر كافة التطعيمات المعلن عنها من قبل وزارة الصحة.

 

وكان الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، أوضح أن المديرية نفذت قافلة طبية وعلاجية بقرية الشيخ حسن بمركز مطاي، خلال يومي 8 و9 من فبراير الجاري، حيث تم الكشف الطبي على 1905 حالة وصرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمود خليفة الحسن منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة، أن القافلة شملت العديد من التخصصات، حيث تم الكشف على 296 حالة جراحة، و561  حالة أطفال  و242   باطنة، و148 نساء و112 أسنان و187 جلدية و204  أنف وأذن  و87  تنظيم أسرة، إلى جانب انه تم عمل 78 تحاليل مختلفة وعمل 32 حالة موجات صوتية وعمل  4 حالة أشعة سينية، وكشف مبكر للضغط والسكر لـ 81 مترددا، وتم إجراء خلع أسنان لـ 7 حالة بعيادة الأسنان، وتحويل للمستشفى 28 حالة لاستكمال العلاج هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحي لـ 111 مترددا، وتم استخدام 11 عيادة متنقلة.

تابع مواقعنا