الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المبنى الصامد.. قصة منزل كهرمان المبني وفق معايير السلامة المضادة للزلازل

مبنى كهرمان مرعش
كايرو لايت
مبنى كهرمان مرعش التركية
السبت 11/فبراير/2023 - 04:25 م

أثارت صورة مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حدوث الزلزال في تركيا وسوريا فجر الاثنين الماضي، حيث تضمنت الصورة مبنى غرفة المهندسين المدنيين في كهرمان مرعش بـ تركيا.

مبنى وفق معايير السلامة الهندسية

وظهر المنزل في الصورة قائمًا سليمًا وسط حطام المباني الأخرى دون أن يتأثر بالزلزال، وهذا ما أثار التساؤلات حول هذا المبنى وسبب عدم انهياره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.   

ونشر ماهر أولوتاش، رئيس مجلس إدارة غرفة المهندسين الكهربائيين في تركيا، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورة لمبنى غرفة المهندسين المدنيين في كهرمان مرعش، وعن سبب عدم انهيار المنزل، كتب أولوتاش: يرجع ذلك إلى تأسيسه السليم وصلابة المواد المستخدمة في البناء، قائلًا: حتى في مثل هذه الزلازل هناك مبانٍ يمكن أن تصمد طالما أسست ببنية سليمة.

وأشار أولوتاش، إلى إمكانية عدم تأثر المباني بالزلازل، من خلال تطبيق الهندسة والعلم بشكل صحيح عن طريق تطبيق التكنولوجيا لصالح المواطنين.

وانهال سيل من المنشورات والتعليقات حول صورة المبنى، ومن بينها: من بين المباني القليلة التي صمدت في الزلازل هو مبنى المهندسين المدنيين، في مدينة كهرمان مرعش التركية.. بناه المهندسون وفق أعلى المعايير الهندسية ومن بينها معايير مقاومة الزلازل، فبقي مكانه وكأن شيئًا لم يحدث.. حنى الزجاج لم ينكسر.

منشورات السوشيال ميديا حول المبنى

وجاء في منشور آخر، نحن كـ بشر عنا استهتار وما منهتم بمعايير السلامة، ودائمًا تكون العواقب وخيمة.. من بين المباني القليلة التي صمدت في الزلزال هو مبنى المهندسين المدنيين في قهرمان مرعش بتركيا.

منشورات السوشيال ميديا حول المبنى
تابع مواقعنا