الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علماء يحذرون من إصابة مناعة الأطفال مدى الحياة بسبب فيروس كورونا

أطفال
صحة وطب
أطفال
الإثنين 13/فبراير/2023 - 08:23 ص

حذر علماء بريطانيون، من إصابة مناعة الأطفال، مدى الحياة، نتيجة فيروس كورونا المستجد، بحسب ما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.


انتشار الفيروسات بين الأطفال


ومع اقتراب فصل الربيع، قد تتحول المملكة المتحدة أخيرًا إلى أحد أسوأ فصول الشتاء، التي شهدتها الخدمات الصحية على الإطلاق، خاصة بالنسبة لمرض الأطفال، حيث كانت هناك حالات عدوى غامضة وموجات ضخمة من أمراض الجهاز التنفسي،  والبق فوق الحشرات.


عواقب الأمراض النامية على الأطفال


وقال الدكتور تريسي هاسيل، مدير معهد ليديا بيكر للمناعة والالتهابات، إن عمليات الإغلاق، التي كانت ضرورية لمنع انتشار فيروس كورونا، قد يكون لها عواقب غير مقصودة على أجهزة المناعة النامية للأطفال، والتي يمكن أن تؤثر عليهم بالنسبة للبعض.


وأكد أن أحدث موجة من الإصابات كانت متوقعة، ولكن في حين أنه من السابق لأوانه القول، يمكن أن يمثلوا سلاحًا قويًا، لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، والذي يمكن أن يشير إلى ما ينتظر هذا الجيل.


وأوضح هوسيل في إفادة صحفية: السنوات الأولى مهمة لتثبيت نظام المناعة لدى الطفل، حيث تتشكل هذه من خلال الملوثات، والبق والفيروسات التي نواجهها.
وأضاف: إذا واجهت القليل للغاية، من مشاكل هذا الجهاز المناعي، كما حدث للأطفال أثناء جائحة كورونا، فسينتهي بك الأمر إلى كونه ساذجًا إلى حد ما، وقد يبالغ في رد الفعل عندما يتلامس مع حشرة أو فيروس في وقت لاحق.


وتابع: ما لا نعرفه حتى الآن هو في أي مرحلة يتم ضبط نظام المناعة لدى شخص ما. ولكن إذا كان ذلك في غضون بضع سنوات فقط، فقد يتفاعل العديد من الأطفال بشدة مع العدوى الشائعة لفترة طويلة.

تابع مواقعنا