الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخشت: جامعة القاهرة من بين الأفضل عالميًا في التوظيف

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 12:31 م

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة دخلت في حيز 6 تصنيفات عالمية معروفة دوليًا، مؤكدًا أن هناك تصنيف 7 تعمل عليه الجامعة حاليًا، وهو معني بتصنيف الجامعة وفق نسبة عدد الأساتذة للطلاب.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات أكبر معرض دولي للتعليم العالي والتدريب تحت اسم (EDU GATE) في نسخته الجديدة من العام الحالي، خلال الفترة من 26 إلى 28 من شهر فبراير الجاري، تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واتحاد الجامعات العربية وبالشراكة الإعلامية مع مؤسسة الأهرام القومية.

وشدد الخشت، على أن الجامعة لن تتنازل عن أحقية الطلاب في الالتحاق بكل البرامج ولن تحرم الطلبة من التعليم، مضيفًا أن معظم البرامج الدراسية بالجامعة حققت طفرة، خاصة تخصصات الصيدلة والهندسة معمارية والذين وصلوا لسقف التصنيفات العالمية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الجامعة من أفضل 300 جامعة بالعالم في التوظيف، كما فازت جامعة القاهرة بالمركز الاول في مراكز التميز بكلية الزراعة.

وأوضح، أنه في الأسبوع المنصرم كان هناك وفدًا من وزارة التعليم في الإمارات زار جامعة القاهرة، والذين أكدوا أنهم في طور تطوير التعليم الإماراتي لديهم، وهم يحتاجون خريجي جامعة القاهرة للتدريس في التعليم ما قبل الجامعي، بشرط الاختيار من المتميزين للعمل بالإمارات كمدرسين، حيث تم ترشيح 350 من الاوائل للإمارات.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أنه تم عقد اجتماع مع الجامعة الدولية، وتم عرض 16 درجة علمية مزدوجة ستدرس فيها، متابعًا: “نحن نشجع الكليات في هذا الشأن مثل طب الفم والأسنان، والزراعة، والتمريض، والطب بيطري”.

تابع مواقعنا