الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الإنجيلية يوضح موقف الطائفة من قضية المثلية الجنسية

الدكتور أندرية زكي
دين وفتوى
الدكتور أندرية زكي
الجمعة 17/فبراير/2023 - 07:17 م

تحدث الدكتور القس أندرية زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر عن أهم التحديات التي واجهته خلال السنوات الماضية، وذلك عقب تجديد الثقة فيه في انتخابات الطائفة الإنجيلية بمصر اليوم الجمعة.

رئيس الإنجيلية يوضح موقف الطائفة من قضية المثلية الجنسية 

وقال رئيس الإنجيلية خلال مؤتمر صحفي على هامش انتخابات رئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر، أن أهم التحديات التي واجهها خلال السنوات الماضية هي قانون الأحوال الشخصية للأقباط والوصول مع الكنائس الأخرى إلى اتفاق بالإضافة إلى أن قانون بناء الكنائس وتم إنجاز 50 % من كنائس الطائفة فتم إنجاز ما يقرب من 428 كنيسة تابعة للطائفة من أصل 1070 كنيسة.

وأضاف ذكي: كما أنشائنا ما يسمى بالمجمع اللاهوتي والذي يسعى إلى حل بعض المواقف اللاهوتيه المهمة ولم نستكمله بسبب بعض المشكلات ونعمل على استكماله خلال الفترة المقبلة.

وعن قضية المثلية الجنسية قال رئيس الطائفة الإنجيلية: لدينا موقف واضح ضد قضية المثلية الجنسية وهو الرفض بالإضافة إلى الاهتمام بتعاليم الكتاب المقدس ضد من يشكك ضدها.

وعن أبرز خططه خلال الفترة المقبلة، أوضح رئيس الإنجيلية أنه مهتم بالكنائس المحلية لما لها من دور مجتمعي ودعمها للمجتمع وخاصة أن نسبة الشباب لا يتعدى 60 % من المجتمع المصري من الشباب والكنيسة الإنجيلية تعد لمؤتمر ضخم في مارس المقبل بمشاركة 2000 من قادة الشباب للعمل مع الشباب وتقريب الشباب إلى الكنيسة.

وأكمل: أما عن العلاقات مع الكنائس الأخرى والدور المجتمعي للكنيسة الإنجيلية والمشاركة في المبادرات الرئسية هذه من الأمور المهمة التي تسعى إليها الطائفة وبالنسبة للعلاقات الدولية للكنيسة الإنجيلية فلها علاقات دوليه كثيرة  على مستوى العالم في أوروبا والولايات المتحدة وفي إطار ما نقوم به من دبلوماسية الشعبية لأجل تقديم صورة صحيحة عن مصر من خلال العلاقات الدولية الإنجيلية.

وأعلنت لجنة انتخابات رئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر اليوم الجمعة فوز الدكتور القس أندرية زكي بمنصب رئيس الطائفة، والدكتور القس جورج شاكر، بمنصب نائب رئيس الطائفة لفترة جديدة.

تابع مواقعنا