الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زلزالان بقوة 4.3 و4.5 درجة يضربان كهرمان مرعش وغازي عنتاب بتركيا

زلزال
سياسة
زلزال
الأحد 19/فبراير/2023 - 11:10 ص

ضرب منذ قليل زلزالان بقوة 4.3 و4.5 درجة على مقياس ريختر، كلا من كهرمان مرعش وغازي عنتاب وسط تركيا، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

وقُتل أكثر من 46 ألف شخص بعد أن ضرب زلزال تركيا وسوريا يوم 6 فبراير، ومن المتوقع أن يرتفع عدد القتلى حيث من المعروف الآن أن نحو 345 ألف شقة في تركيا دمرت ولا يزال كثيرون في عداد المفقودين.

معاناة زلزال تركيا تستمر 

وفي واحدة من الجهود الأخيرة لانتشال الناس من تحت الأنقاض بدأت فرق الطوارئ في إزالة الأنقاض بأيديهم في موقع إنقاذ في أنطاكيا ليلة السبت.

وقال رجال الإنقاذ إن كلاب البحث والكاميرات الحرارية رصدت علامات على حياة شخصين، لكن بعد منتصف الليل بقليل، وبعد ثماني ساعات من بدء العملية ألغت الفرق عملية الإنقاذ.

ومنذ الليلة الأولى للزلزالين اللذان ضربا تركيا، تستمر الهزات الارتدادية، حيث ضرب زلزال بقوة 5.5 درجات على مقياس ريختر وسط الأراضي التركية، حسبما أعلن موقع فولكانو ديسكفري المتخصص في رصد الزلازل والكوارث.

وأوضحت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أن الزلزال جاء على عمق 13 كيلو مترًا بالقرب من منطقة كهرمان مرعش، مركز الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في السادس من فبراير الجاري وأودى بحياة نحو 40 ألف شخص، وإصابة وتشريد مئات الآلاف الآخرين. 

تابع مواقعنا