الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأوقاف تقرر منع إمام بالمعاش بأوقاف المنوفية من صعود المنبر لحين انتهاء التحقيقات

الأوقاف
دين وفتوى
الأوقاف
الأحد 19/فبراير/2023 - 04:32 م

قرر الدكتور هشام عبد العزيز علي، رئيس القطاع الديني، منع السيد عبد المحفوظ عبد الله سند عبد الكريم، إمام بالمعاش بمديرية أوقاف المنوفية، من صعود المنبر ومن أداء الدروس بأي من المساجد على مستوى الجمهورية.

الأوقاف تقرر منع إمام بالمعاش بأوقاف المنوفية من صعود المنبر لحين انتهاء التحقيقات

وأرجعت الأوقاف ذلك؛ نظرًا لما نسب إليه من تجاوز لا يتسق مع طبيعة المهام المكلف بها.

وتابعت الوزارة في بيان لها: ويعمم منشور بذلك بمعرفة مديرية أوقاف المنوفية على جميع الإدارات ومفتشيها والعاملين بها تأكيدًا على منعه، وذلك لحين انتهاء التحقيقات معه بديوان عام الوزارة.

على جانب آخر، أعلنت وزارة الأوقاف، إنشاء إدارة متخصصة لرعاية المواهب والنوابغ والعمل على تنمية مواهبهم ورعايتهم علميًّا وثقافيًّا وماديًّا، موضحة أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الوزارة باكتشاف ورعاية المواهب والنوابغ في حفظ القرآن الكريم ومجال الدعوة والخطابة والابتهال الديني.

وأشارت الأوقاف، خلال بيان لها، إلى تشكيل لجنة علمية متخصصة تضم عددًا من قيادات وزارة الأوقاف برئاسة رئيس القطاع الديني، وستضم عددًا من الشخصيات العامة المعنية والمهتمة بهذا الأمر، وتضم الشيخ خالد الجندي والشيخ عبدالفتاح الطاروطي في عضويتها، كما سيتم ضم أعضاء آخرين من الشخصيات العامة وفق ما تقضيه طبيعة عمل اللجنة ومراحل أعمالها.

وقالت وزارة الأوقاف، إنه في إطار اهتمام الأوقاف بدور المرأة في المجتمع، ونشر الفكر الوسطي المستنير، تطلق الوزارة ملتقى الفكر للواعظات يوميًّا عقب صلاة الظهر، بمسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها، على شاكلة ملتقى الفكر بمسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، طوال شهر رمضان المبارك.

تابع مواقعنا