الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرق الإنقاذ التركية تعثر على 2 مليون دولار تحت الأنقاض

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 19/فبراير/2023 - 07:00 م

عثرت إحدى فرق الإنقاذ التركية في مدينة غازي عنتاب المتضررة من الزلزال    بمنطقة كهرمان مرعش في تركيا، على قرابة مليوني دولار، وسلموا المبلغ للشرطة، جاء ذلك بعد مرور 14 يوما على الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا، ولم تتوقف توابعه حتى الآن.

2 مليون دولار تحت الأنقاض

وجرى العثور على المبلغ بجوار أحد ضحايا الزلزال تحت عقار منهار بموقع عائشة محمد بولات، ووثق رجال الإنقاذ عملية استخراج الأموال من خلال مقطع فيديو، وتم تسليمها برفقة العمليات الخاصة إلى رجال الشرطة التركية.

ويذكر أن منطقة كهرمان مرعش بجنوب تركيا، شهدت زلزالًا بلغت قوته 7.8 ريختر، وكان مركزه غرب مدينة غازي عنتاب، وامتد أثره إلى سوريا، ويعد هذا الزلزال هو الأقوى في تاريخ تركيا وسوريا، وجاء ذلك في 6 فبراير الماضي.

ووصل عدد ضحايا الزلزال في تركيا حتى الآن إلى ما يقرب من 40 ألف شخص، بينكما ارتفع عدد الضحايا في سوريا إلى 6000 قتيل، ومازالت عمليات البحث عن الضحايا تحت الأنقاض مستمرة، بمشاركة ما يقرب من 265 ألف متطوع ومنتقد.

توابع زلزال تركيا 

وفي سياق متصل، ضرب زلزال بقوة 5.5 درجات على مقياس ريختر، ليلة أمس السبت وسط الأراضي التركية، وجاء على عمق 13 كيلو متر بالقرب من منطقة كهرمان مرعش، أي مركز الزلزال المدمر الذي شهدته البلاد خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك وفقًا لإدارة الكوارث والطوارئ التركية.

تابع مواقعنا