الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم العالي: ربط الجامعات المصرية بالمنصة الاستراتيجية الوطنية للتعليم لتوفير فرص عمل للطلاب

الدكتور أيمن فريد
تعليم
الدكتور أيمن فريد
الإثنين 20/فبراير/2023 - 02:45 م

كشف الدكتور أيمن فريد، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، مزايا إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي مطلع شهر مارس المقبل، والمزايا التي يمكن للطلاب الحصول عليها، مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق منصة خاصة بالتعليم العالي لربط الجامعات المصرية.
 

وأشار أيمن فريد، خلال إطلاق بروتوكول برنامج التعليم العالي للإرشاد المهني من أجل التوظيف، إلى أن المنصة الوطنية للتعليم العالي سوف يتم من خلالها توفير العديد من الوظائف المختلفة من الشركات التي تعاقدت معها الوزارة لتوفير الوظائف للطلاب.  

وتابع فريد: الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، سيتم  طرح عليها العديد من برنامج التدريب للطلاب من مختلف الجامعات والتخصصات، بالإضافة إلى ترشيح الطلاب للوظائف بناء على التخصص والوظيفة الملائمة لهم.

وأوضح أيمن فريد، أن  المنصة الاستراتيجية الوطنية للتعليم، ستكون مرتبطة بكل الجامعات المصرية، وكل جامعة لها تبويب خاص به برامج التدريب وفرص العمل.

التعليم العالي: إطلاق الإستراتيجية الوطنية 7 مارس 

في سياق متصل، قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن ربط سوق العمل بالتخصصات التعليمية محليا وعالميا، أصبح ضرورة ملحة في ظل التطور الكبير بعالم التكنولوجيا.  

وأضاف عاشور، خلال حفل إطلاق برنامج التعليم العالي للإرشاد المهني من أجل التوظيف، أن هناك دورا كبيرا للجامعات بمختلف أنواعها في تلبية احتياجات الدولة بكل المجالات وفقا لرؤية 2030.

وتابع: هناك 3 ركائز أساسية للجامعات وتساعد على بناء المجتمع، منوها بأنه سيتم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي يوم 7 مارس المقبل. 

تابع مواقعنا