الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تصريحات مُبشرة من وزير التربية والتعليم لـ القاهرة 24 بشأن طرح منتجات بأسعار مخفضة للمواطنين

الدكتور رضا حجازي
تعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الثلاثاء 21/فبراير/2023 - 02:20 ص

بعث الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برسالة مبشرة للمواطنين، وذلك من خلال القاهرة 24، موضحًا أن جميع مدارس الثانوية الزراعية ستفتح منافذها قريبًا خلال الفترة المقبلة للمواطن المصري.

 

وأضاف حجازي في تصريحات خاصة، أنه سيتم بيع منتجات المدارس الفنية على مستوى الجمهورية؛ وذلك تخفيفًا على أعباء المواطنين، مؤكدًا أن الأسعار الذي سيتم طرحها ستكون معتدلة.

 

وأشار وزير التعليم، إلى أنه سيتم تعميم خطاب على المديريات التعليمية بخصوص مجموعات التقوية، موضحًا أن الخطاب يتضمن قرار باتفاق مدير الإدارة مع وكيل الإدارة، بتخفيض الحد الأدنى بمجموعات الدعم المدرسي على حسب الظروف الاقتصادية التابعة للإدارة.

 

وأكد وزير التعليم، أن فكرة تفعيل مجموعات الدعم في الأصل تهدف إلى مساعدة المواطنين، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي هدف ربحي من مجموعات الدعم.

 

وأوضح حجازي، أنه بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة خلال هذا العام، فإن الوقت المخصص للإجابة على جميع الأسئلة ووقت المراجعة يتناسب مع الفترة الزمنية المخصصة للامتحان.

 

امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الأول والثاني الثانوي

 

وقال وزير التعليم، إن امتحانات الشهر لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني، ستكون ورقية على مستوى المدرسة والإدارات التعليمية، موضحًا أن امتحانات نهاية العام ستكون إلكترونية على التابلت الخاصة بالطلاب، كما كان الأمر في الفصل الدراسي الأول.

تابع مواقعنا