الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا يزور متحف الطفل ويكتب في دفتر كبار الزوار: الأطفال أمل مصر (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 04:23 م

زار قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صباح اليوم، متحف الطفل التابع لمركز الطفل للحضارة والإبداع بجمعية مصر الجديدة.

رافق قداسته في الزيارة، الأنبا أكليمندس، الأسقف العام لكنائس ألماظة وعزبة الهجانة وشرق مدينة نصر، والأنبا ميخائيل الأسقف العام لكنائس حدائق القبة والعباسية والوايلي.

البابا يزور متحف الطفل

كان في استقبال قداسة البابا، الدكتور نبيل حلمي، سكرتير عام الجمعية، الذي اصطحب قداسته في جولة بالمتحف، ثم تفقد قداسة البابا معرض اللوحات الفنية التي قام برسمها الأطفال الموهوبين من أعضاء برنامج الرسم بالمتحف، وصل بعدها قداسته إلى مبنى المسرح حيث ألقى سكرتير جمعية مصر الجديدة كلمة ترحيب بقداسة البابا، وعرضت آنشطة المركز للاطفال الموهوبين وكذلك ذو الاحتياجات الخاصة الذين قدموا عرضًا رائعًا نال إعجاب الحاضرين.

البابا يزور متحف الطفل

وبعدها وزع قداسة البابا تواضروس الثاني، بعض الهدايا على الأطفال الحضور، والتقط صورًا تذكارية معهم ثم ألقى عليهم كلمة، واختتم الحفل بتبادل الهدايا بين قداسة البابا وسكرتير عام الجمعية.

وكان البابا قد سجل كلمة بدفتر كبار الزوار أثناء زيارته للمتحف، حملت عنوان: “الطفولة نصف الحاضر وكل المستقبل، وقال فيها: “سعدت جدًا بزيارة هذا المتحف بكل ما فيه من حضارة وابداع ورحلة الزمن قديمًا وحديثًا ومستقبلًا. سعدت بكل الاهتمام الذي رأيته في وجوه المسؤلين وهم يستقبلون الأطفال، أمل مصر. تحياتي وخالص تقديري ودمتم دائمًا في خدمة مصر واطفال مصر”.

 

كلمة البابا في دفتر كبار الزوار بمتحف الطفل

 

تابع مواقعنا