الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد كريمة: شعبان كان أحب الشهور إلى النبي في صيام النفل

أحمد كريمة
دين وفتوى
أحمد كريمة
الثلاثاء 21/فبراير/2023 - 09:49 ص

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن الصيام في شهر شعبان استنادًا إلى ما كان يقوم به النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، حيث قال عندما سئل عن الإكثار من الصيام في شهر شعبان، "هذا شهر يغفل عنه الناس، يقع بين رجب ورمضان، وفيه ترفع الأعمال – أي الرفع السنوي- فأحب أن يرفع عملي إلى الله وأنا صائم.

أضاف كريمة، في تصريحات تلفزيونية، أن شهر شعبان كان أحب وأكثر شهر يكثر فيه الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم- من صيام النفل.

أحمد كريمة: التصوير أثناء أداء مناسك الحج أو العمرة حرام

على جانب آخر، رد كشف الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، حكم التصوير أثناء أداء مناسك الحج والعمرة لنشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال كريمة إن التصوير خلال أداء مناسك الحج والعمرة "حرام"، ولا يتناسب مع تعظيم شعائر الله، مدللا على ذلك بالآية القرآنية: "قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين"، وقوله تعالى أيضًا: "وما أمروا إلا ليعبدوا اله مخلصين له الدين.

وأكد أحمد كريمة خلال تصريحات تلفزيونية، أنه لا ينكر التصوير كعادة مباحة، مشيرًا إلى أنه يمكن التقاط صورة واحدة للذكرى، مردفًا: أرجو ألا تكون في قدس الأقداس. 

تابع مواقعنا