الأربعاء 26 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجامعة العربية تشارك بالانتخابات التشريعية في جيبوتي وتعقد لقاءات مع الأحزاب

جامعة الدول العربية
سياسة
جامعة الدول العربية
الثلاثاء 21/فبراير/2023 - 02:42 م

تشارك جامعة الدول العربية بالانتخابات التشريعية في جمهورية جيبوتي، عبر وفد رسمي من الأمانة العامة للجامعة برئاسة السفير محمد صادح لعجوزي الأمين العام المساعد للجامعة.

ومن المقرر أن يشارك وفد الجامعة العربية في مراقبة الانتخابات التشريعية الجيبوتية التي ستجرى الجمعة المقبلة، كما سيجري الوفد عدة لقاءات من بينها وزير الداخلية سعيد نوح حسان، ورئيس المجلس الدستوري عبدي إسماعيل حرسي.

وزير خارجية جيبوتي يلتقي وفد الجامعة العربية المشارك في الانتخابات

كما سيلتقي وزير الخارجية في جيبوتي محمود علي يوسف، وفد الجامعة الذي توجه إلى جيبوتي وفقًا لتكليف من أحمد أبوالغيط الأمين العام للجامعة العربية، إلى جانب لقاءات أخرى مع الأحزاب المشاركة في العملية الانتخابية والجهات الأخرى المعنية.

وفي وقت سابق، قال أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن العراق يشهد مرحلة تحول مهمة في تاريخه المعاصر، ويتخذ خطواتٍ ملموسة على صعيد استعادة التوازن في علاقاته بمحيطه العربي والإقليمي، بعد تشكيل حكومة جديدة جاءت في أعقاب مخاض عسير شهد استقطابات داخلية حادة.

ودعا أبوالغيط، في كلمته أمام مؤتمر بغداد 2 للشراكة والتعاون المنعقد بالمملكة الأردنية، إلى استمرار النهج الاحتوائي في المستقبل من دون إقصاء لأي طرف أو جماعة سياسية، حفاظًا على السلم الأهلي للبلاد.

وأوضح أن موارد المنطقة؛ يمكن أن تتعاظم إن اُستغلت في إطار من التعاون البنّاء، مؤكدًا أن معالجة حالة الاستقطاب في الإقليم تبدأ من التزام جميع الأطراف بالمبدأ المؤسس للعلاقات الدولية الحديثة، وهو عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول، واتباع سياسة حسن الجوار، فضلًا عن الامتناع عن استخدام القوة أو التهديد بها كوسيلة لحل المنازعات.

تابع مواقعنا