السبت 25 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد مسيرة 35 عاما.. الإذاعي الشهير شحاتة العرابي يعلن انتهاء عمله في إذاعة القرآن الكريم

الإذاعي الشهير شحاتة
أخبار
الإذاعي الشهير شحاتة العرابي
الخميس 23/فبراير/2023 - 10:58 ص

أعلن الإذاعي الشهير شحاتة العرابي، انتهاء عمله في إذاعة القران الكريم بعد مسيرة طويلة امتدت لـ 35 عاما، وذلك في منشور له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.

الإذاعي الشهير شحاتة العرابي

وقال الإذاعي الشهير شحاتة العرابي: بمشيئة الله تعالي أسعد بحضراتكم اليوم الخميس في أخر فترة لي على هواء إذاعة القرآن الكريم، تبدأ من الحادية عشرة صباحًا وتستمر حتى الثانية مساءً ونشكر جميع المحبين المخلصين الذين يحملون لنا كل الحب والخير حتي يختم الله لنا قبل الموت. 

واستكمل الإذاعي الشهير شحاتة العرابي قائلا: أسأل الله العلي الكبير أن يرزقنا محبة رسوله صلى الله عليه وسلم وصحبته في الجنة مع الذين أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ ۚ وَحَسُنَ أُولَٰئِكَ رَفِيقًا، كما أسأل الله تبارك وتعالي أن لا يحرمنا من سماع إذاعة القرآن الكريم ومواصلة رسالتها الدعوية، أشهد الله أني أحبكم في الله، محبكم، شحاتة العرابي.

ما حكم قراءة القرآن في الركوع والسجود؟.. الإفتاء تجيب

وفي سياق آخر أجابت دار الإفتاء على سؤال ورد لها عبر موقعها الرسمي نصه: ما حكم قراءة القرآن في الركوع والسجود؟، فأنا كنت أصلي في جماعة وسمعت أحد المصلين يهمس بآيات من القرآن الكريم أثناء الركوع والسجود، وهذا أمر غير معتاد، فأرجو بيان الحكم الشرعي في ذلك.

وقالت دار الإفتاء في فتوى سابقة: الركوع والسجود محلّان لتعظيم الرب سبحانه وتعالى بالتسبيح والذكر والدعاء، وليسا محلًّا لقراءة القرآن، فيكره للمصلي قراءة القرآن الكريم في ركوعه وسجوده بقصد تلاوته، ويجوز ذلك بلا كراهة إذا كان بقصد الدعاء والثناء على الله عزَّ وجلَّ.

تابع مواقعنا