السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الدواجن يكشف موعد انخفاض أسعار الفراخ في مصر

موعد انخفاض أسعار
أخبار
موعد انخفاض أسعار الدواجن
الجمعة 24/فبراير/2023 - 05:20 م

قال ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن المنتجين ومربي الدواجن يشعرون بالطمأنينة، عند الإفراج عن كميات من الأعلاف، مشيرا إلى أنه في الأسبوع الأخير من ديسمبر الماضي، أفرجت الدولة عن كميات من العلف، مما شجع المربين على الدخول لدورات جديدة. 

وأكد الزيني خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أن المنتج بدأ في ديسمبر الماضي بإدخال كل بيض التفريخ إلى معامل التفريخ، وتم إدخال كل الكتاكيت إلى مزارع التربية، وعمل المنتجون بنشاط لإدخال دورات جديدة.   

موعد انخفاض أسعار الفراخ  

وتوقع نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن يتحسن العرض من دجاج التسمين والبيض في أواخر شهر فبراير الجاري، نتيجة اكتمال هذه الدورات الجديدة وبداية عرضها للمستهلكين، الأمر الذي قد يؤدي إلى انخفاض الأسعار.

ولفت ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إلى أن أسعار الأعلاف ارتفعت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، موضحا أن سعر طن الذرة وصل إلى 16 ألف جنيه، وسعر طن كسب فول الصويا وصل إلى31 ألف جنيه.

وفي سياق متصل، وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعلنت أنه وبالتنسيق مع البنك المركزي خلال الفترة من 10-2-2023 حتى 16-2-2023 تم الإفراج عن 115 ألف طن من الذرة وفول الصويا بنحو 59 مليون دولار.

تابع مواقعنا