الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فايزر تسعى للحصول على موافقة أوروبية لاستخدام لقاحها المضاد لمتغير أوميكرون

فايزر
صحة وطب
فايزر
السبت 25/فبراير/2023 - 04:52 م

قالت شركة فايزر للأدوية، اليوم السبت، إنها تسعى للحصول على موافقة أوروبية، بالتعاون مع شريكتها بيونتك الألمانية، لاستخدام لقاحها المضاد لمتغير أوميكرون، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

فايزر تسعى للحصول على موافقة استخدام لقاحها الجديد

ونفذ الشركاء تقديم تكميلي للقاح ثنائي التكافؤ، من أوميكرون BA.4 / BA.5 المتكيف مع فيروس كورونا، كجرعة أولية أو معززة للمرضى، فوق سن 12 عامًا، وهذا يعني أن الأطفال والبالغين غير المحصنين، يمكنهم تخطي الحصول على التطعيم الأولي، والحصول على الجرعة ثنائية التكافؤ.

وتأتي هذه الخطوة استجابةً لتصويت اللجنة الاستشارية للقاحات والمنتجات البيولوجية، التابع لإدارة الأغذية والعقاقير الشهر الماضي، والذي يهدف إلى إزالة الالتباس حول تركيبات الجرعات الأولية والمعززة المختلفة، واستخدام اللقاحات التي تستهدف بشكل أفضل سلالات فيروس كورونا المتداولة حاليًا.

ويتوفر لقاح فايزر/بيونتك، ثنائي التكافؤ، ولكن فقط بموجب تصريح استخدام طارئ  من الاتحاد الأوروبي، جرعة معززة واحدة للأعمار من 5 سنوات، فما فوق وكجرعة ثالثة في السلسلة الأولية المكونة من 3 جرعات للأطفال، من عمر 6 أشهر إلى 4 سنوات.

وفي الاتحاد الأوروبي، يتمتع اللقاح الثنائي التكافؤ بالفعل بترخيص تسويق كامل كجرعة معززة، للمرضى الذين تبلغ أعمارهم 5 سنوات فما فوق، والذين أكملوا دورة التطعيم الأولية ضد فيروس كورونا.

وتتمثل خطة فايزر-بيونتك، الآن في تقديم طلبات إلى وكالة الأدوية الأوروبية للحصول، على إذن التسويق لتضمين اللقاح ثنائي التكافؤ أيضًا كتحصين أولي للمرضى بعمر 5 سنوات فما فوق.

تابع مواقعنا