الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بشمال سيناء.. والعظمى تسجل 21 درجة

طقس شمال سيناء
محافظات
طقس شمال سيناء
الأحد 26/فبراير/2023 - 09:01 ص

تشهد حالة الطقس بمحافظة شمال سيناء اليوم الأحد، أجواء باردة في الصباح الباكر، وسط سطوع شمس النهار وهدوء الرياح، حيث تسجل مدينة العريش درجة حرارة للعظمى 21 والصغرى 11 درجات.

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بشمال سيناء 


وترتفع درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري تدريجيا على كل مناطق ومدن المحافظة، كما تشهد مناطق وسط سيناء ارتفاع درجات الحرارة في أوقات النهار، وتسجل مدينة نخل بوسط سيناء العظمى 21 درجة، بينما تنخفض في أوقات الليل، حيث تسجل الصغرى 5 درجات.

أجواء باردة صباحا مائلة للدفء نهارا 


وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، طقس اليوم الأحد، حيث تشهد البلاد أجواء باردة صباحا مائلة للدفء نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، دافئة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ومع زيادة ساعات سطوع أشعة الشمس يزيد الإحساس بالدفء.

وأضافت الهيئة، أن الشبورة المائية على شمال ووسط سيناء وبعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، تبقى الظاهرة المؤثرة صباحا.

وأكدت الهيئة، أنه اعتبارا من اليوم ستشهد حالة الطقس ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على كل الأنحاء بقيم تتراوح من 5:2 درجاتة مئوية، ويرجع ذلك إلى امتداد مرتفع جوى على شمال المملكة العربية السعودية يعمل على امتداد منخفض البحر الأحمر الذي يمدنا بكتل هوائية دافئة نهارا، كما نتأثر بوجود مرتفع جوي فى طبقات الجو العليا يسيطر على أجوائنا بشكل كبير وخاصة خلال الأيام المقبلة، مما يؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة.

وتستمر هذه الأجواء حتى نهاية الأسبوع الحالي، لتكون ذروة الارتفاع في درجات الحرارة من يوم الثلاثاء 28 فبراير حتى الخميس الموافق 2  مارس.   

درجات الحرارة المتوقعة اليوم 


القاهرة الكبرى والوجه البحري 22 درجة مئوية.
السواحل الشمالية 22 درجة مئوية.
شمال الصعيد 24 درجة مئوية. 
جنوب سيناء 25 درجة مئوية. 
جنوب الصعيد 26 درجة مئوية.

تابع مواقعنا